الفريديس: السجن 6 سنوات على إسلام مرعي بعد إدانته بتهم أمنية

أصدرت المحكمة المركزية في حيفا صباح اليوم، الخميس، حكمها على إسلام مرعي من قرية الفريديس بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات و 24 شهراً مع وقف التنفيذ، وذلك بعد إدانته بمخالفات "أمنية"، من بينها "الاتصال بعميل اجنبي، وتقديم خدمات لتنظيم غير قانوني"

الفريديس: السجن 6 سنوات على إسلام مرعي بعد إدانته بتهم أمنية
أصدرت المحكمة المركزية في حيفا صباح اليوم، الخميس، حكمها على إسلام مرعي من قرية الفريديس بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات و 24 شهراً مع وقف التنفيذ، وذلك بعد إدانته بمخالفات "أمنية"، من بينها "الاتصال بعميل اجنبي، وتقديم خدمات لتنظيم غير قانوني".
 
هذا وجاء قرار الحكم بعد صفقة ادعاء بين النيابة ومحامي الدفاع.
 
وفي لائحة الاتهام المعدلة جاء أنه في حزيران/ يونيو 2010 وصل ناشط حماس إبراهيم كساب من منطقة أريحا إلى بيت مرعي في الفريديس، وطلب منه الانضمام إلى كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس). وفي تلك الليلة بات كساب في بيت مرعي رغم علم الأخير بأن كساب لم يكن بحوزته تصريح دخول الى اسرائيل. بحسب لائحة الاتهام
 
كما جاء في لائحة الاتهام أنه بعد عدة أسابيع من اللقاءالأول اتصل كساب بمرعي، وطلب منه لقاءه في مسجد المحاجنة في أم الفحم، وتم اللقاء "بالرغم من معرفة مرعي أن كساب عضو في تنظيم غير قانوني".
 
وأضافت لائحة الاتهام أن كساب طلب من مرعي العمل على تشكيل خلية من عرب الـ 48 تعمل على تنفيذ عمليات تفجيرية داخل إسرائيل، وجمع معلومات حول أماكن تجمهر اليهود.
 
وبعد اللقاء الثاني بأسبوعين ولتنفيذ ما تم التخطيط له، توجه مرعي إلى أحمد أبو الحوف، من ديرحنا وطلب الالتقاء به و تجنيد خلية تعمل بإمرة حماس،إلا أن طلبه قوبل بالرفض.

التعليقات