عرابة البطوف: الحكم على أسعد كناعنة بالسجن عشرة أشهر

أصدرت محكمة الصلح في حيفا يوم أمس، الاثنين، قرارها بالسجن الفعلي لمدة عشرة شهورعلى الشاب أسعد كناعنة، وذلك بادعاء الاعتداء على شاب من عرابة البطوف بسبب التحاقه في صفوف الجيش الإسرائيلي

عرابة البطوف: الحكم على أسعد كناعنة بالسجن عشرة أشهر
أصدرت محكمة الصلح في حيفا يوم أمس، الاثنين، قرارها بالسجن الفعلي لمدة عشرة شهورعلى الشابأسعد كناعنة، وذلك  بادعاء الاعتداء على شاب من عرابة البطوف بسبب التحاقه في صفوف الجيش الإسرائيلي.
 
وكانت المحكمة المركزية في حيفا قد أفرجت تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عن المعتقل كناعنة، وحولته إلى الحبس المنزلي خارج بلدته عرابة، وذلك في أعقاب استئناف محامي الدفاع سليم واكين وإبراهيم كناعنة على قرار اعتقاله إلى حين انتهاء الإجراءات القضائية.
 
وكان كناعنة كناعنة قد اعتقل لمدة شهرين، ووجهت له النيابة العامة عددا من التهم، بينها التهديد والاعتداء على شاب من عرابة البطوف بالضرب بسبب التحاقه في صفوف الجيش الإسرائيلي.  
 
ورغم أن الشاب المجند الذي قدم الشكوى للشرطة  قام بسحب الشكوى، وغير إفادته أمام الشرطة بما ينفي جميع التهم المنسوبة لكناعنة، إلا أن الشرطة أصرّت على طلب تقديم لائحة اتهام ضد كناعنة في 15 من شهر ايلول/سبتمبر الماضي، وتم تمديد اعتقاله مرات عدة الى حين اطلاق سراحه بشروط مقيدة.
 
وأصدرت حركة أبناء البلد بيانا اعتبرت فيها الاعتقال والتحقيق معه بسبب نشاطه السياسي ويصب في خانة الملاحقات السياسية.

التعليقات