تمديد اعتقال فراس عمري حتى الثامن من الشهر المقبل

مدّدت المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، صباح اليوم الإثنين، اعتقال عضو لجنة الحريات فراس عمري، حتى تاريخ 8/6/2017، فيما لا زال حظر النشر في الملف ساريا على التهم وخلفية الاعتقال.

تمديد اعتقال فراس عمري حتى الثامن من الشهر المقبل

من المحكمة في حيفا، اليوم

مدّدت المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، صباح اليوم الإثنين، اعتقال عضو لجنة الحريات فراس عمري، حتى تاريخ 8/6/2017، فيما لا زال حظر النشر في الملف ساريا على التهم وخلفية الاعتقال. كما حدّدت المحكمة جلسة أخرى للتداول في الملف بتاريخ 29/6/2017.

فراس عمري

وتواجد في المحكمة العديد من أقارب عمري وبعض المتضامنين، كان من بينهم، عضو لجنة المتابعة العليا، الأستاذ عبد الحكيم مفيد، وعضو لجنة الحريات قدري أبو واصل.

وقالت لجنة الحريات في بيان أصدرته إن 'اعتقال عمري، يندرج في إطار الملاحقات السياسية التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية تجاه عدد من قيادات الداخل الفلسطيني والناشطين'.

وأوضحت اللجنة أن 'عمري اعتُقل بتاريخ 22/3/2017 من منزله في بلدة صندلة، وجرى تفتيش المنزل بطريقة همجية والعبث بكل محتوياته، وقد تعرض عمري للاعتقال الأول عام 1991 بتهمة كتابة شعارات معادية للدولة العبرية، وأمضى حينها 12 شهرًا في السجون الإسرائيلية؛ قبل أن يُعاد اعتقاله عام 1996 بتهم أمنية وصدر بحقه حكمًا بالسجن مدة 3 سنوات، ثم اعتقل للمرة الثالثة عام 1999 ووجهت له تهمة الانتماء لمنظمة محظورة، وصدر بحقه حكمًا بالسجن الفعلي مدة 8 سنوات'.

التعليقات