اعتقال شابين عربيين من شفاعمرو بسبب رفضهما الخدمة العسكرية المفروضة على الشباب العرب الدروز..

-

اعتقال شابين عربيين من شفاعمرو بسبب رفضهما الخدمة العسكرية المفروضة على الشباب العرب الدروز..
اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، قبل أيام، الشابين برهان أبو زيد ومزيد أبو زيد من مدينة شفاعمرو، وذلك بسبب رفضهما الخدمة العسكرية المفروضة قسرا على الشباب العرب الدروز.

هذا وعلم مصدر في "ميثاق المعروفيين الأحرار" الحركة العاملة على تحرير الشباب العرب الدروز من نير الخدمة الإجبارية، أنه تم تمديد اعتقال الشابين حتى موعد المحكمة، حيث عينت محاكمة مزيد ليوم 30/08/2007 أما برهان فقد عينت ليوم 10/09/2007،حيث من المتوقع أن تصدر المحكمة العسكرية على الشابين أحكاما بالسجن الفعلي نتيجة لموقفهما الرافض للخدمة العسكرية، وتهربهما من الامتثال في مكاتب التجنيد لتأديتها طبقا لقانون التجنيد الإجباري.

وعلم أن الشرطة العسكرية ما زالت تلاحق الشاب عربي صلالحة من بيت جن منذ عدة أشهر ولم تتمكن حتى الآن من اعتقاله.

تجدر الإشارة إلى أن الشباب العرب الدروز الذين يرفضون الخدمة العسكرية القسرية المفروضة عليهم منذ العام 1956، يتعرضون إلى أحكام بالسجن الفعلي، ومضايقات في سبل العيش، لكن الرفض استمر وعلت وتيرته في السنوات الأخيرة، وباءت بالفشل كل محاولات السلطة وأجهزتها وأزلامها التغطية على حالات ونسبة الرفض بين الشباب العرب الدروز كلما ثارت القضية.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة أيضاً إلى الرسالة التي وجهت إلى رئيس الحكومة ووزير الأمن مؤخرا، من قبل مجموعة من خريجي الثانويات الأعضاء في حركة الشباب المسماة "تسميرت" التابعة للمجلس الصهيوني الإسرائيلي، والتي تضم في صفوفها، حسبما جاء في الرسالة، شبانا يهودا ودروزا، لتعترف بالازدياد في الرفض بين الشباب العرب الدروز، حيث اقتبس أحد أعضاء هذه الحركة قائلا: "يوجد من أبناء الطائفة الدرزية متهربون من الخدمة، وهذا التهرب نابع من أسباب سياسية في غالبية القرى، ومن يرفض يقول إذا كان بين اليهود من يتهرب فلماذا نخدم نحن؟ كذلك فإن الارتباط لديهم بالدولة ضعيف، واتمنى أن تغير الرسالة من الوضع".

التعليقات