النائب نفاع يطالب وزير الأمن الداخلي بتوفير ممر خاص بالمعوقين في السجون

-

النائب نفاع يطالب وزير الأمن الداخلي بتوفير ممر خاص بالمعوقين في السجون
متابعة لقضايا الاسرى التي اطلع عليها النائب سعيد نفاع في زيارته الاخيرة لذوي الأسرى في ديرحنا وكفرمندا، بعث النائب نفاع برسالة الى وزير الامن الداخلي، آفي ديختر، يطالبه فيها بتوفير ممر خاص بالمعوقين في السجون وفي سجن الجلبوع بشكل خاص، وذلك كي يتسنى للاهالي ذوي الاعاقات من ممارسة حقهم الطبيعي في زيارة أبنائهم.

وذكر النائب نفاع في رسالته أن الامهات والآباء ذوي الإعاقات أو الشيوخ والمرضى يواجهون المصاعب والعقبات في الدخول الى السجن لزيارة ابنائهم، وذلك لانعدام ممرات مخصصة للمعاقين، وأن العديد منهم يضطر الى حمله على الأيدي لتعذر امكانية الدخول على كرسي المعاقين، مما يضطر الكثيرين منهم الى تأجيل الزيارات او قطعها كليا.

فوالدة الأسير أحمد عبد الحميد المقعدة مقطوعة الرجل وفاقدة البصر ومصابة بإخفاق كلوي لم تزر ابنها منذ أشهر طويلة، ويتعذر عليها دخول السجن بسبب عدم توفير ممر خاص بالمعوقين، وهذا هو حال والد الأسير محمد عبد الحميد ووالد الأسير عاطف زيدان.

يذكر أن وفدا من التجمع الوطني الديموقراطي قد قام قبل أسبوع بجولة تضامنيّة على ذوي الأسرى في دير حنا وكفر مندا، وقد ضمّ الوفد الأمين العام للتجمع عوض عبد الفتاح والنائب سعيد نفاع، وقيادات التجمع في المنطقة وذلك بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، وأكد النائب نفاع في زيارته على دعمه لقضايا الاسرى ومتابعتها برلمانيا.

التعليقات