السجن الفعلي 6 سنوات على غسان عثاملة من قرية الرينة الجليلية

المحكمة المركزية في الناصرة تدين عثاملة بتهمة الإتصال بعميل خارج البلاد والعضوية في تنظيم غير قانوني وتقديم المساعدة له

السجن الفعلي 6 سنوات على غسان عثاملة من قرية الرينة الجليلية
حكمت المحكمة المركزية في الناصرة، صباح اليوم، على غسان محمد عثاملة (43 عاماً) من قرية الرينة الجليلية بالسجن الفعلي لمدة 6 سنوات.

وفي حديث لعرب 48 مع محامي الدفاع، سليم واكيم، قال بأن المحكمة قد أدانت عثاملة بتهمة الإتصال بعميل خارج البلاد والعضوية في تنظيم غير قانوني وتقديم المساعدة له.

وجاء في لائحة الإتهام المعدلة أن عثاملة، عضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي، الذي كان يشغل منصب سكرتير منطقة الناصرة، قد التقى بناشط أردني، إبراهيم عجوة، عضو في تنظيم فتح- الإنتفاضة، في العام 2002، وأجرى معه جولة في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين في الأردن.

كما جاء ان عثاملة دأب على الإتصال الهاتفي مع عجوة رغم معرفته بانتمائه التنظيمي ودوره، وأنه سافر مرتين في العام 2003 إلى الأردن التقاه فيهما وتحدث معه.

وبحسب لائحة الإتهام، بدأ عثاملة إتصالات مع منظمة حزب الله عن طريق عجوة، وفي هذا الإطار قام بتجنيد شقيقه سرحان (26 عاماً) إلى صفوف التنظيم. وقام بإرساله إلى تركيا لمقابلة المدعو "أبو وائل" من منظمة حزب الله، وتم إستغلال الزيارة لإنشاء علاقات تجارية في إطار العلاقات التي أنشأها عثاملة مع تجار هناك.

كما جاء في لائحة الإتهام أن سرحان عثاملة سافر إلى تركيا في كانون أول/ديسمبر من العام 2003، ومكث هناك ثلاثة أسابيع، إلتقى خلالها مع "أبو وائل" وتحدث معه في مواضيع مختلفة من بينها تمويل عمليات "إرهابية" مستقبلية واعداد قائمة بأسماء مرشحين للتدريب العسكري وطرق الحصول على وسائل قتالية من أجل بناء بنية تحتية "إرهابية" في داخل إسرائيل.

كما تضمنت لائحة الإتهام أن سرحان قد تدرب على السلاح وإعداد العبوات الناسفة وطرق التخلص من المراقبة الأمنية. وأنه طلب من التنظيم الإهتمام بتمويل العمليات المخطط لها في البلاد ومن أجل الحصول على وسائل قتالية وتدريب عناصر محلية.

كما طلب من سرحان إعداد قائمة بأماكن من الممكن أن تكون هدفاً لتنفيذ عمليات في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن سرحان قد اعتقل فور عودته من تركيا.

وكانت المحكمة المركزية في الناصرة ، قد أصدرت في أيلول سبتمبر هذا العام عليه حكما بالسجن الفعلي لمدة ست سنوات.

التعليقات