محامو جمعيه "حمايه" يزورون الأسرى في سجني جلبوع والشارون

-

محامو جمعيه
قام محامو جمعية "حمايه" لرعاية الأسرى والمعتقلين في الناصرة، بزياره يعض الأسرى في سجني جلبوع والشارون. وقد زار محامي الجمعيه علي رضوان سعيد الأسرى غسان عثامله , رشدي ابو مخ , سامر محروم , محمود علاونه , عاطف عبد الحليم ومحمد اسعد كناعنه الذين حملوا المحامي نداء عاجلا الى اهل الخير والمؤسسات الحقوقيه لتحسين ظروفهم الأعتقاليه .

كما قام سكرتير الجمعية، المحامي محمود مدني بزيارة الى سجن الشارون حيث التقى الأسير الفحماوي محمود عثمان جبارين الذي استعرض وضع السجناء في سجن الشارون , وقد علمت الجمعيه ان اداره سجن الشارون تقوم بتعرية السجناء بشكل كامل عند نقلهم من سجن لآخر الأمر الذي يمس بكرامة الأسرى ويخالف كل الأعراف والقوانين الدولية .

وحملت جمعية "حماية" سلطات الجيش في معتقل انصار الصحراوي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عبود محمد سمارو من نابلس، الذي يعاني من مرض الكلى والسكري، حيث تبين مؤخرا انه يعاني من مشاكل قلبيه مع العلم ان مدير قسم الكلى في مستشفى سوروكا اوصى بأطلاق سراحه لخطورة حالته الصحية وليتمكن من متابعة علاجه في المستشفى . يذكر ان الأسير عبود سمارو يخضع للاعتقال الاداري منذ ما يزيد فت عن 18 شهرا دون توجيه اي تهمة له.

وناشد مدير الجمعية، رائف حبيب الله، جميع المؤسسات الحقوقيه المحلية والدولية العمل لأنقاذ حياة الأسير المقدسي علاء البازيان الذي يعاني من مشاكل صحية عديدة خاصة انه مهدد بفقدان بصره بشكل كامل .

التعليقات