تظاهرة في الناصرة تضامنا مع هناء شلبي ومع الأسرى

وتأتي هذه التظاهرة تضامنا مع الأسيرة هناء الشلبي التي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 39 يوما، وذلك احتجاجا على اعتقالها الإداري بعد فترة قصيرة من تحررها في إطار صفقة تبادل الأسرى الأخيرة مع حركة حماس.

تظاهرة في الناصرة تضامنا مع هناء شلبي ومع الأسرى

- جانب من المشاركين -

نظمت الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل الفلسطيني (الرابطة) وجمعية "يوسف الصديق" تظاهرة رفع شعارات مساء الاثنين والتي أقيمت في ساحة شهاب الدين في مدينة الناصرة أمام كنيسة البشارة بمشاركة المئات من أهالي الناصرة والمنطقة وأهالي الأسرى و قيادات سياسية بارزة.
 
وشارك في التظاهرة العديد من القيادات السياسية للتجمع الوطني الديمقراطي، كان من بينهم النائبان جمال زحالقة وحنين زعبي، والأمين العام للتجمع عوض عبد الفتاح، وأعضاء المكتب السياسي غسان عثامنة وأيمن حاج يحيى، وأعضاء اللجنة المركزية وائل عمري وهبة يزبك والمحامي فؤاد سلطاني، وقيادات أخرى من رابطة الأسرى المحررين بينهم الأسير المحرر منسق الرابطة منير منصور ورائف حبيب الله.
 
وشارك عن الحركة الإسلامية الجنوبية النائب مسعود غنايم، وعن الحركة الإسلامية الشمالية عبد الحكيم مفيد ونضال أبو شيخة وفراس عمري. وشارك أيضا السكرتير العام لحركة أبناء البلد رجا إغبارية.  
 
وتأتي هذه التظاهرة تضامنا مع الأسيرة هناء الشلبي التي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 39 يوما، وذلك احتجاجا على اعتقالها الإداري بعد فترة قصيرة من تحررها في إطار صفقة تبادل الأسرى الأخيرة مع حركة حماس.
 
وشملت التظاهرة تضامناً مع الأسرى من أبناء الداخل والقدس الذين تم نقلهم من قبل مصلحة السجون من سجن الجلبوع إلى سجن نفحة الصحراوي في خطوة استفزازية عقابية وانتقامية دون أي مبرر قانوني حيث تم نقلهم إلى أحد أقسام سجن نفحة والذي يفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الأساسية بالإضافة إلى المعاناة التي سيتكبدها أهاليهم وذويهم عند زيارتهم لبعد السجن عن مناطق سكن الأسرى وخاصة إن غالبية أهالي الأسرى من المرضى والكبار في السن. 
 
يذكر في هذا السياق أن محكمة "عوفر" العسكرية قد رفضت اليوم الاستئناف على اعتقالها الإداري بزعم أن إطلاق سراحها يشكل خطرا على "أمن وسلامة الجمهور الإسرائيلي".
 
كما تجدر الإشارة إلى أن الأسيرة الشلبي دخلت في حالة صحية حرجة للغاية بسبب إصرارها على مواصلة الإضراب.
 
وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب أكد عضو المكتب السياسي للتجمع الأسير المحرر غسان عثامنة، وأحد قيادات الرابطة العربية للأسرى والمحررين على أن الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل الفلسطيني قد اتخذت القرار بتنظيم التظاهرة بالتعاون مع "يوسف الصديق"، وذلك تضامنا مع الأسيرة المناضلة الشلبي، واحتجاجا على الاعتقالات الإدارية التعسفية، واحتجاجا على نقل أسرى الداخل إلى سجن نفحة الصحراوي.
 
وأضاف أن قيام التجمع الوطني الديمقراطي والحركة الإسلامية بتنظيم التظاهرة والتجنيد لها يأتي في إطار سلسلة من النشاطات المزمع تنظيمها تضامنا مع الأسرى في الأسابيع القادمة، وبضمن ذلك تنظيم يوم الأسير الذي تم الاتفاق على تنظيمه بين رابطة الأسرى والمحررين وبين "يوسف الصديق" في التاسع عشر من نيسان/ابريل القادم في الناصرة. 

التعليقات