أسرى الداخل في سجن نفحة: نشارك في الإضراب لكوننا جزءا لا يتجزأ من الحركة الأسيرة

الحركة الأسيرة (الرابطة) والتجمع ينظمان مهرجان يوم الأسير اليوم في الناصرة * إدارة سجن نفحة تستقدم الوحدات الخاصة وتهدد باقتحام غرف الأسرى لكسر الإضراب عن الطعام بالقوة..

أسرى الداخل في سجن نفحة: نشارك في الإضراب لكوننا جزءا لا يتجزأ من الحركة الأسيرة
في رسالة وصلت الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل الفلسطيني (الرابطة)، أكد أسرى الداخل في سجن نفحة على أنهم قرروا المشاركة في الإضراب المفتوح عن الطعام لكونهم جزءا لا يتجزأ من الحركة الأسيرة لهم ما لها وعليهم ما عليها.
 
وفي رسالتهم التي حملت عنوان "أرواحنا بين أيديكم فلا تتخلوا عنا"، والموجهة إلى الجماهير العربية في الداخل، ناشد أسرى الداخل في سجن نفحة، الذين يدخلون اليوم يومهم الثالث في الإضراب عن الطعام، الجماهير العربية في الداخل، وكافة القوى الوطنية والفعاليات الوقوف إلى جانبهم ومؤازرتهم في معركة "الكرامة".
 
وأكد الأسرى أنهم قرروا في سجن نفحة دخول الاضراب كونهم جزءا لا يتجزأ من الحركة الأسيرة لهم ما لها وعليهم ما عليها، وأن الإضراب جاء بعد أن أغلقت مصلحة السجون كل الأبواب أمام إمكانية حلّ الإشكالات العالقة مع الأسرى فيما يخص بمطالبهم الإنسانية العادلة.
 
كما أكد الأسرى المضربون عن الطعام أن الأوضاع في السجون وصلت حدا لا يطاق في الفترة الأخيرة، وأصبحت فيها الحياة البشرية شبه مستحيلة، وأن سياسة الانتقام المتبعة بحقهم وحق ذويهم قد دفعتهم إلى قرار الإضراب المفتوح عن الطعام كوسيلة أخيرة لتحصيل حقوقهم التي تنص عليها كافة الشرائع واللوائح القانونية والدولية والإنسانية.
 
وجاء في رسالة الأسرى أن معركة الإضراب عن الطعام تخاض على جانبي أسوار السجن حيث يخوضها الأسرى بأمعائهم الخاوية من داخل الأسوار، وتخوضها معهم قوى الجماهير من خارج الأسوار بنشاطاتها وفعاليتها وبرامجها التضامنية والداعمة لهم قاطعة الطريق على مصلحة السجون بالاستفراد بالأسرى.
 
ويهيب الأسرى بكافة أبناء شعبنا بمختلف الانتماءات للاصطفاف والتجند في كل الفعاليات التضامنية والخطوات والبرامج النضالية الداعمة لهم.
 
واختتم الأسرى رسالتهم بالقول "نحن ندخل معركة الكرامة، ونضع أرواحنا على أكفنا، نعتمد بعد الله على إرادتنا الصلبة وحقنا الثابت وعلى مساندتكم ودعمكم.. أرواحنا بين أيديكم فلا تتخلوا عنا...".
 
وعلى صلة، علم موقع عــ48ـرب من مصادر موثوقة أن إدارة سجن نفحة قد استقدمت الليلة الماضية الوحدات الخاصة للسجن، وهددت الأسرى باقتحام الغرف وإجبارهم بالقوة على إنهاء الإضراب.
 
وعلى صلة أيضا، تنظم الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل، بالتعاون مع التجمع الوطني الديمقراطي، مهرجان يوم الأسير في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم في قاعة أبو ماهر في مدينة الناصرة. ووجهت الحركة الأسيرة الدعوة إلى أبناء شعبنا للمشاركة في المهرجان دعما للأسرى.

التعليقات