الطيرة: خيمة التضامن مع الأسرى تدعو المتابعة لإعلان الاضراب التضامني

مناصرة للأسرى في اليوم العاشر لاضرابهم عن الطعام، توافد العشرات من سكان منطقة المثلث الجنوبي في افتتاح خيمة التضامن مع الأسرى

 الطيرة: خيمة التضامن مع الأسرى تدعو المتابعة لإعلان الاضراب التضامني
مناصرة للأسرى في اليوم العاشر لاضرابهم عن الطعام، توافد العشرات من سكان منطقة المثلث الجنوبي في افتتاح خيمة التضامن مع الأسرى والتي دعت إليها اللجنة الشعبية في الطيرة احتجاجا على أوضاع الأسرى داخل السجون.

وجدير بالإشارة أن ثلاثة من الأسرى المضربين عن الطعام من سكان الطيرة، وهم محمد مصري وورود قاسم وراوي سلطاني.


 المحامي فؤاد سلطاني تحدث عن أوضاع الأسرى، وقال: "الأوضاع التي يمر بها أسرانا صعبة وقاسية للغاية حيث يصارعون الجلاد بأمعائهم الخاوية وحدهم مما يستدعي أكبر عملية تضامن لنصرتهم في معركتهم ومن أجل مطابهم، وإن ظروف اعتقالاهم تفتقر اليوم لأبسط الشروط الإنسانية ناهيك عن المخاطر على حياتهم خلال الإضراب، حيث سلبت سلطة السجون حقوقهم المستحقة، في التعليم ولقاء أهاليهم وتقديم العلاجات لهم وغيرهامن الحقوق التي يحتاجها كل أسير".
 
 منير منصور من الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل وجه التحية للأسرى، ودعا الجماهير الفلسطينية والعربية وكافة مؤسسات شعبنا إلى المزيد من "التضامن وعدم ترك أبطال شعبنا وحدهم في المعركة". وقال "إننا سوف نواصل مسيرتنا النضالية للتضامن معهم قلبا وقالبا، ولن نسمح بأن يكونوا وحدهم في معركة الكرامة والحقوق بالنيابة عنا جميعا".
 
هذا و تقرر إقامة لجنة محلية لرعاية خيمة التضامن في الطيرة وجميع الفعاليات التي تقام بها، حيث أن اللجنة التي اختيرت مكونة من الاسماء التالية: الشيخ تميم عراقي، الشيخ عبد السلام قشوع،الشيخ أمين المصري، المهندس صالح منصور، المحامي فؤاد سلطاني، حسني سلطاني، المحامي وئام شبيطة والشيخ يوسف فضيلي أبو علي.
 
وقال رئيس اللجنة الشعبية في الطيرة حسني سلطاني: "نحن عرب الداخل علينا التحرك لإسماع صوت إخوتنا المضربين عن الطعام، لنقول إنه آن الأوان لأن يحصل السجناء على حقوقهم، ولهم الحق في أن يكونوا داخل السجون وفق المعايير القانونية وليس بالطرق المبنية على إذلالهم وإفشالهم في شق طريقهم".
 
وتابع سلطاني "أطالب لجنة المتابعة بإعلان الإضراب عن الطعام لعرب الداخل ليوم واحد فقط من أجل الأسرى، ويجب أن نتذكر أسرانا وندافع عن حقوقهم".
 

التعليقات