زحالقة يدعو الى تعزيز التضامن الجماهيري مع اضراب الاسرى

اضراب الاسرى مسألة تخص الشعب الفلسطيني بأسره وله تأثير كبير على مسيرته النضالية، داعيا الىتعزيز خطوات الالتفاف الجماهيري مع اضرابهم، وقال لقد بدأنا بخطوات نضالية لنصرة اسرى الحرية عبر مهرجانات تضامنية ومسيرات وتظاهرات وخيمات اعتصام في كافة البلدات العربية،

زحالقة يدعو الى تعزيز التضامن الجماهيري مع اضراب الاسرى



اعتبر النائب جمال زحالقة اضراب الاسرى مسألة تخص الشعب الفلسطيني بأسره وله تأثير كبير على مسيرته النضالية، داعيا الىتعزيز خطوات الالتفاف الجماهيري مع اضرابهم، وقال لقد بدأنا بخطوات نضالية لنصرة اسرى الحرية عبر مهرجانات تضامنية ومسيرات وتظاهرات وخيمات اعتصام في كافة البلدات العربية، ونحن سنصعد النضال دعما للأسرى داعيا الحركة الاسيرة الى المحافظة على وحدة صفها والى العمل المشترك مشيرا الى انه ليس للأسرى أي مطلب جديد لم يكن لديهم من قبل، وان كل ما يطالبون به اليوم هي حقوق جرى سحبها منهم في الاعوام الاخيرة، رغم انتهاء قضية غلعاد شاليط إلا ان االعقوبات المفروضة عليهم بقيت قائمة كما هي.


وقال زحالقة بان ادعاء سلطات السجون بأنها تضمن للأسرى الحد الادني من الظروف، الذي ينص عليه القانون، ليس صحيحا لأنه وفق كل قوانين الدنيا يجب احترام ألاتفاقيات وما حصل علية اسرى الحرية من انجازات في الماضي كان ثمرة نضال طويل ومرير وتضحيات ومعاناة، جرى بعدها الاتفاق بين ممثلي الاسرى وسلطات السجون على ضمان هذه الانجازات والحقوق، وقد قامت سلطات السجون بخرق الاتفاقيات من طرف واحد وهذه هي خلفية الاضراب الاخير الذي مطلبه الاساسي هو "اعيدوا ما سلبتم من حقوق".

وكان زحالقة قد تحدث خلالحفل تكريم اسرى الحرية الذي نظمته اللجنة الشعبية في باقة الغربية مساء امس الجمعة، لتكريم الاسرى المحررين وعائلات الاسرى القابعين في السجون الإسرائيلية وذلك دعما لقضيتهم ونضالهم المتواصل لكسر القيود ونيل الحرية. وشارك في الاحتفال النائبان د.جمال زحالقة والشيخ ابراهيم صرصور واسرى محررين وذو أسرى، الى جانب المئات من اهالي المدينة وخارجها.


وكان احتفال التكريم قد انطلق بعرض فيلم خاصّ يحمل صور الأسرى وشريط فيديو يوضح معاناتهم، تلاه كلمة لرئيس بلدية باقة الغربية، مرسي أبو مخ الذي قال :" مثل هذه الامسيات ترفع من معنويات عائلات الاسرى وتمنحهم الثقة". وتحدث رئيس اللجنة الشعبية المربي سميح أبو مخ، اذ قال:" اننا نحفر في ذاكرة شعبنا اسماء هؤلاء الأسرى الذين قهروا ظلمة الزنازين بنور قضيتهم وقهروا ظلم السجانين، بقوة صبرهم وعنادهم". وتحدث ايضا رئيس جمعية يوسف الصديق، الشيخ رائد فتحي مشيرا الى ضرورة استمرار النضال الجماهيري في سبيل دعم الاسرى لنيل حقوقهم. كما قدمت عائلة الاسير وليد دقة من باقة الغربية كلمة باسم الأسرى اشارت فيها الى ان الاسرى داخل السجون يعانون الأمرين وناشدوا الجماهير العربية بان لا يستسلموا في نضالاتهم من اجل الاسرى.
واختتم الاحتفال بتكريم الاسرى وعائلاتهم وهم: عصام برغال من اللد، محمد جبارين من ام الفحم، علي بكارنة من ابطن، وستة اسرى ابناء باقة الغربية وهم: ابراهيم نايف ابو مخ، ابراهيم عبد الرازق بيادسة، اشرف قيسي، وليد نمر دقة، صالح حمدان ابو مخ، محمود احمد مصاروة.
 

التعليقات