ارجاء النظر بقرار لقاء الزوجين الأسيرين إبراهيم اغبارية ومنى قعدان

وأكد جبارين أنه منذ تاريخ عقد قران الزوجين الأسيرين بتاريخ 3/7/2008 لم تسمح إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية للزوجين بزيارة بعضهما البعض معللة ذلك بأن لدى الزوجين مخالفات أمنية داخل المعتقل .

ارجاء النظر بقرار لقاء الزوجين الأسيرين إبراهيم اغبارية ومنى قعدان

أجلت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة النطق بقرار الحكم في قضية زيارة الأسير ابراهيم اغبارية (49) عام من قرية مشيرفة لزوجته منى قعدان (40) عاما من عرابة قضاء جنين .

وكان المحامي  عز الدين جبارين قد قدم التماسا للمحكمة في شهر أيار/ مايو من السنة الجارية للسماح باللقاء بين الزوجين الذين تم عقد قرانهما منذ ما يزيد عن خمس سنوات ونصف مؤكدا على أن هذا حق قانوني للأسيرين .

وأكد جبارين  أنه منذ تاريخ عقد قران الزوجين الأسيرين بتاريخ 3/7/2008 لم تسمح إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية للزوجين بزيارة بعضهما البعض معللة ذلك بأن لدى الزوجين مخالفات أمنية داخل المعتقل .

يشار الى  أن ابراهيم اغبارية يقضي منذ20 سنة عقوبة السجن المؤبد ثلاث مرات و15 سنة اضافية بعد أن أدين مع شقيقه محمد ويحيى اغبارية ومحمد سليمان من أم الفحم  في عميلة اقتحام المعسكر الاسرائيلي جلعاد عام 1992 .

أما الأسيرة قعدان فهي معتقلة بتهمة القيام بأعمال خيرية تحت اطار حركة الجهاد الإسلامي علما أنها كانت قد أمضت عدة سنوات في السجون الإسرائيلية في مراحل سابقة .

 

التعليقات