بينيت يعترض على تحرير أسرى الداخل وعلى محاولة طرح الموضوع على الحكومة

أكد رئيس حزب «البيت اليهودي»، نفتالي بينيت، أن الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينيين لن تشمل أسرى من الداخل وأعرب هن معارضته الشديدة لطرح الموضوع اساسا على طاولة الحكومة. وقال بينيت في مقابلة مع موقع "والا" العبري، إن الدفعة الرابعة لن تشمل من أسماهم "سفاحين من عرب إسرائيل"، مضيفا أن قرار الإفراج عن الأسرى «لا يشمل ولا يتطرق إلى » أسرى الداخل. مضيفا أن قرار الإفراج عنهم موافقة من الحكومة لكن ذلك يلقى «رفضا قاطعا». وقال بينيت إنه يعترض أساسا على محاولة طرح الفكرة على الحكومة، مضيفا: "في كل الأحوال لا إمكانية لتحرير أسرى إسرائيليين دون طرح ذلك على الحكومة، ولا أقترح المحاولة». وفي نفس السياق، قال وزير الخارجية الإسرائيليـ أفيغدور ليبرمان، يوم أمس، إنه يعترض على إطلاق سراح أسرى فلسطينيين من الداخل، مؤكدا أن حزبه سيصوت ضد قرار الإفراج عنهم. وقال ليبرما في حديث للصحافيين في الكنيست إن حزب "يسرائيل بيتينو" سيعارض على تحرير أسرى فلسطينيين من الداخل.

 بينيت يعترض على تحرير أسرى الداخل وعلى محاولة طرح الموضوع على الحكومة

 أكد  رئيس حزب «البيت اليهودي»،  وزير الاقتصاد،  نفتالي بينيت، أن الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينيين لن تشمل أسرى من الداخل  وأعرب هن معارضته الشديدة لطرح الموضوع اساسا على طاولة الحكومة.

وقال بينيت في مقابلة مع موقع "والا" العبري، إن  الدفعة الرابعة لن تشمل من أسماهم "سفاحين من عرب إسرائيل"،  مضيفا أن قرار الإفراج عن الأسرى «لا يشمل ولا يتطرق إلى » أسرى الداخل. مضيفا أن قرار الإفراج عنهم موافقة من الحكومة  لكن ذلك يلقى «رفضا قاطعا».
وقال بينيت إنه يعترض أساسا على محاولة طرح الفكرة على الحكومة،  مضيفا: "في كل الأحوال لا إمكانية لتحرير أسرى إسرائيليين دون طرح ذلك على الحكومة، ولا أقترح المحاولة».

وفي نفس السياق، قال وزير الخارجية الإسرائيليـ أفيغدور ليبرمان،  يوم أمس، إنه يعترض على إطلاق سراح أسرى فلسطينيين من الداخل، مؤكدا أن حزبه سيصوت ضد قرار الإفراج عنهم.  

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، صائب عريقات، أكد قبل أيام للحركة الوطنية الأسيرة (الرابطة) أن السلطة الفلسطينية تطالب بأن تشمل  الدفعة الرابعة أسرى الداخل، وإلا ستتوقف المفاوضات ويتم التوجه إلى الأمم المتحدة. في حين قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس،  في في افتتاح الدورة الثالثة عشرة للمجلس الثوري للحركة مساء الاثنين في رام الله،  أنه في حال لم تفرج اسرائيل عن الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينيين ،في التاسع والعشرين من هذا الشهر ، فان ذلك سيعتبر خرقا اسرائيليا للاتفاق " .
 

التعليقات