باقة الغربية: 4 أسرى يدخلون عامهم الـ 30 في سجون الاحتلال

دخل أسرى باقة الغربية الأربعة: وليد دقة وابراهيم بيادسة وابراهيم ورشدي أبو مخ عامهم ال30 في سجون الاحتلال، وسط تراجع واضح في الالتفاف الشعبي حول هذه القضية الحارقة.

 باقة الغربية: 4 أسرى يدخلون عامهم الـ 30 في سجون الاحتلال

 دخل أسرى باقة الغربية الأربعة: وليد دقة وابراهيم بيادسة وابراهيم ورشدي أبو مخ عامهم ال30 في سجون الاحتلال، وسط تراجع واضح في الالتفاف الشعبي حول هذه القضية الحارقة.

 أسرى مدينة باقة الغربية في الداخل الفلسطيني المعتقلين منذ العام 1986 دخلوا عامهم الإعتقالي الـ 30 على التوالي داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية.
وكانت السلطات الإسرائيلية قد اعتقلت كلا من الأسيرين ابراهيم أبو مخ ورشدي أبو مخ وهم أبناء عمومة بتاريخ 24-3-1986 فيما قامت بإعتقال الأسير وليد دقة في الخامس والعشرين من شهر آذار (مارس)، وأما الأسير ابراهيم بيادسة فقد تم إعتقاله في الثامن والعشرين من نفس الشهر.
وقالت مؤسسة يوسف الصديق التي تعنى بقضايا الأسرى 'يعتبر هؤلاء الأسرى الذين تمت إدانتهم بالعضوية في خلية نفذت عملية خطف وقتل الجندي الإسرائيلي موشيه تمام في العام 1984، من قدامى الاسرى الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم قبل اتفاقية أوسلو وهم من أسرى الدفعة الرابعة الذين كان من المفترض أن تفرج المؤسسة الإسرائيلية عنهم عقب التفاهمات التي تمت بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي بوساطة أمريكية، إلا ان السلطات الاسرائيلية تنصلت من ذلك ولم تقم بالإفراج عنهم' .

ودعت منظمات حقوقية وناشطون  من أجل قضية الأسرى إلى وضع قضيتهم على رأس سلم الاهتمام الجماهيري، وطالبوا بتصعيد المطالب للإفراج عنهم.

التعليقات