نقل الأسير غطاس إلى سجن رامون الصحراوي

ولم تتضح أسباب نقل الأسير غطاس إلى سجن رامون الصحراوي حتى اللحظة، حيث كان من المقرر أن يلتقي غطاس بطاقم محاميه في سجن الجلبوع، الأسبوع الجاري، إلا أنهم أبلغوا بإلغاء الزيارات بسبب نقل الأسير غطاس إلى سجن آخر، اتضح بعد

نقل الأسير غطاس إلى سجن رامون الصحراوي

غطاس قبل دخوله السجن بتاريخ 2.7.2017 (أرشيف عرب 48)

قامت مصلحة السجون الإسرائيلية "شباس" بنقل الأسير الدكتور باسل غطاس، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي والنائب السابق عنه في الكنيست، إلى سجن رامون الصحراوي وذلك بعد قضاء أربعة أشهر ونصف في سجن الجلبوع، منذ دخوله الأسر في مطلع شهر تموز/ يوليو الماضي.

وكان الأسير غطاس قد اتهم بمحاولة مساعدة أسرى فلسطينيين عبر إدخال هواتف نقالة بهدف التواصل مع عائلاتهم وحُكم عليه بالسجن لمدة عامين.

ولم تتضح أسباب نقل الأسير غطاس إلى سجن رامون الصحراوي حتى اللحظة، حيث كان من المقرر أن يلتقي غطاس بطاقم محاميه في سجن الجلبوع، الأسبوع الجاري، إلا أنهم أبلغوا بإلغاء الزيارات بسبب نقل الأسير غطاس إلى سجن آخر، اتضح بعد ذلك أنه سجن رامون الصحراوي.

ويتواجد مئات الأسرى السياسيين الفلسطينيين في سجن رامون الصحراوي القريب من سجن نفحة، فيما يتواجد الأسير غطاس في القسم رقم 7.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تحتجز في سجونها نحو 6400 أسير فلسطيني، منهم 62 أسيرة بينهن 10 فتيات قاصرات، ونحو 300 طفل ونحو 450 معتقلا إداريا، علاوة على وجود 12 نائبا في المجلس التشريعي الفلسطيني قيد الاعتقال في السجون الإسرائيلية.

التعليقات