الناصرة؛ الحملة الاعلامية للقائمة الأهلية وحنين زعبي للرئاسة: معلومات خطيرة عن البلدية

القائمة الأهلية تدعو في النشرة للمشاركة في المهرجان الانتخابي الكبير "التغيير جاي"، والذي سينظّم يوم الأربعاء 09/10/2013، الساعة السابعة مساءً، في الساحة بجانب عمارة البيت الأبيض في مركز المدينة (قرب مطعم بونجور وبنك مركنتيل)

الناصرة؛ الحملة الاعلامية للقائمة الأهلية وحنين زعبي للرئاسة: معلومات خطيرة عن البلدية

الناصرة: كوادر القائمة الأهلية توزّع نشرة تكشف معلومات خطيرة عن البلدية!
•        القائمة الأهلية: من واجبنا كشف الفشل والفساد الإداري في البلدية...لا نكتفي بالنقد بل نطرح حلولا مهنية وعملية، وقيادة جريئة تصنع التغيير
•        النشرة تكشف الوعود والأوهام التي تنشرها الجبهة ورامز جرايسي كل خمسة أعوام: المنطقة الصناعية وقصر الثقافة ومتحف السرايا...
•        في النشرة معطيات حول الديون والعجز والمعاشات العالية لكبار موظفي البلدية، وتقتبس من تقارير المراقبين حول الخروقات والتقصير
•        القائمة الأهلية تدعو في النشرة للمشاركة في المهرجان الانتخابي الكبير "التغيير جاي"، والذي سينظّم يوم الأربعاء 09/10/2013، الساعة السابعة مساءً، في الساحة بجانب عمارة البيت الأبيض في مركز المدينة (قرب مطعم بونجور وبنك مركنتيل)

 

وزّع المئات من كوادر القائمة الأهلية ومعها النائبة حنين زعبي، المرشحة لرئاسة بلدية الناصرة، أمس السبت، نشرة انتخابية في الأحياء الشمالية والجنوبية من المدينة، واهتمت الكوادر بإيصال النشرة إلى كلّ بيت في هذه الأحياء،  وذلك ضمن حملتها الهادفة إلى نشر رسالة التغيير في كل أنحاء المدينة، ولقي هذا النشاط ترحيباً وتشجيعاً من الأهالي، يعكس اتساع الدعم للقائمة الأهلية ومرشحة الرئاسة النائبة حنين زعبي.

وجاء في مقدمة النشرة أن القائمة الأهلية ترى من واجبها أن تكشف للناس "عمق الفشل والفساد الإداري في البلدية، لا نكنّس أي معلومة تحت السجادة، لأنّ من حق الناس أن تعرف واقع بلدها وكيف تتصرف إدارة البلدية بمواردها، وكيف تبيعها الجبهة الأوهام كل خمسة أعوام. من حق الناس أن تقرّر مصيرها بناءً على معلومات وحقائق وليس على إشاعات وتحريض وتخويف".

وأضافت المقدمة "نحن لا نكتفي بالنقد وبتسليط الضوء على الخلل والأزمات والمشاكل، بل نطرح حلولا وبرامج، نطرح بدائل مهنية وعملية، والأهم نقدّم قيادة جريئة لتصنع التغيير"، وجرى التأكيّد في المقدمة على أنّ "المعطيات والحقائق تظهر صورة قاتمة لأوضاع الناصرة، ماليًا وإداريًا، كما في كلّ المجالات الأخرى. من واجبنا أن نغيّر النهج الذي أدى لهذا الوضع، ونغيّر الأشخاص من ورائه. نريد فعل ذلك ونستطيع".

وتطرقت النشرة إلى موضوع التعليم، حيث أكّدت المرشحة عبير حكيم، مديرة المدرسة  المتقاعدة، أنّ التعليم على رأس سلم أولويات القائمة الأهلية، وكتبت "لن نقبل بأن يستمر الوضع كما هو الآن، لن نقبل بغياب رؤية تربوية مشتركة لكل مدارس المدينة، لن نقبل بغياب الوضوح والشفافية في الميزانيات المخصصة للمدارس، وسنسعى لاستثمار مادي ومعنوي أكبر بالجهاز التعليمي. لن نقبل بأن يحصل 53% فقط من طلاب الناصرة على شهادة البجروت. الناصرة يجب أن تكون منارة للعلم". وذكرت النشرة معطيات رسمية حول تدني استثمار البلدية في التعليم.

كما تطرقت النشرة إلى الوعود والأوهام التي تنشرها الجبهة ورامز جرايسي كل خمسة أعوام، حيث تعد النشرات الانتخابية بتنفيذ مشاريع إلا أنّها تبقى حبرًا على ورق، كرّرتها في انتخابات 2003 و2008 وتكررها في 2013. وبيّنت النشرة بالصورة تكرار هذه الوعود؛ الوعد بترميم السرايا وتحويلها إلى متحف، والوعد بإقامة المنطقة الصناعية، وقصر الثقافة، ووعود أخرى لم تتحقق.

وشملت النشرة معطيات وحقائق مقلقة، موثّقة من التقارير المالية الرسمية للبلدية ووزارة الداخلية، مثل أنّ مجمل ديون الأرنونا وأثمان المياه تصل إلى أكثر من مليارد شيكل، وحول العجز المتراكم والقروض السنوية بملايين الشواقل، والديون المستحقة للبلدية من شركة المياه-رابطة جبال الناصرة، والتكاليف العالية جدًا لقسم إدارة البلدية.

وشملت النشرة اقتباسات من تقارير المراقبين؛ المراقب الخارجي والداخلي للبلدية، وتقارير مراقب الدولة، أظهرت نماذج من الخلل والخروقات والتقصير في إدارة البلدية. كما كشفت النشرة الأجور العالية لكبار الموظفين في البلدية، وعدم قانونية أجر سهيل دياب، مساعد رئيس البلدية، خلال فترة 2009-2011.

واهتمت القائمة أن تنشر في هذه النشرة مجدّدًا مقتطفات من برنامجها الانتخابي، برنامج يصنع التغيير الخطة 5ت: تنظيم إداري، توحيد البلد، تجديد مديني، تطوير اقتصادي وسياحي، وتخطيط عادل.

القائمة الأهلية وعلى الغلاف الخارجي للنشرة، وجّهت دعوة إلى جماهير الأهل في الناصرة للمشاركة في المهرجان الانتخابي الكبير "التغيير جاي"، والذي سيقام يوم الأربعاء 09/10/2013، الساعة السابعة مساءً، في الساحة بجانب عمارة البيت الأبيض في مركز المدينة (قرب مطعم بونجور وبنك مركنتيل)، وسيتخلل البرنامج كلمة حنين زعبي، وكلمات المرشحين، وفقرات فنية.

التعليقات