حنين زعبي ترسل شكوى رسمية للجنة الانتخابات المركزية

وتطالب بالتدخل بشكل مستعجل لمنع الخروقات ووقف محاولات تزييف إرادة الناخب النصراوي عبر أساليب غير نزيهة وغير حضارية وغير ديمقراطية.

حنين زعبي ترسل شكوى رسمية للجنة الانتخابات المركزية

"أين نزاهة الانتخابات في ظل التهديد والابتزاز والعربدة والرشوى"
بعثت المرشحة لرئاسة بلدية الناصرة، النائبة حنين زعبي، رسالة شكوى رسمية إلى القاضي سليم جبران، رئيس لجنة الانتخابات المركزية، طالبته فيها باستعمال صلاحياته القانونية لوقف الخرق الفاضح للقانون في انتخابات الناصرة، ووضع حد لما تقوم بعض القوائم وبعض المرشحين من اعمال تهدد نزاهة الانتخابات وقد تؤدي حتى إلى حسم الانتخابات بأساليب بعيدة كل البعد عن اصول المنافسة الحرة وقواعد الديمقراطية.

وجاء في الرسالة أن القانون يمنح لجنة الانتخابات المركزية ورئيسها صلاحية البت في شكاوى القوائم والمرشحين بخصوص خرق القانون في الانتخابات المحلية، وأن قراراتها هي بمثابة قرارات محكمة. وطلبت زعبي من القاضي جبران التدخل بشكل مستعجل لمنع الخروقات ووقف محاولات تزييف إرادة الناخب النصراوي عبر أساليب غير نزيهة وغير حضارية وغير ديمقراطية.

وشددت زعبي في رسالتها على أن تدخل لجنة الانتخابات المركزية يشكل رادعاً لمن تسول له نفسه التلاعب بالإرادة الحرة للناخبين، وتساءلت: "أين نزاهة الانتخابات في ظل التهديد والابتزاز والعربدة والرشوى وتوزيع اللحمة وربط التزفيت بالتصويت".

واستعرضت زعبي في الرسالة خروقات فاضحة لقوانين الانتخابات ونزاهتها، ومنها:

1. الاعتداء على سيارة المرشح الثاني في القائمة الأهلية وتهشيم زجاج سيارته وإرسال تهديدات مباشرة له؛

2. تهديد موظفين في البلدية بإقالتهم من العمل إذا لم يصوتوا أو لم يعملوا لصالح الفئة المتسلطة على البلدية؛

3. تهديد مشاركين ومشاركات في ندوات للمرشحة حنين زعبي بأنها سيتعرضون لانتقام يمس لقمة عيشهم أو مصالحهم؛

4. خروج عدد كبير من موظفي البلدية لعطلة خاصة للعمل في حملة الجبهة ورامز جرايسي؛

5. استعمال السلطة في البلدية لأغراض الدعاية الانتخابية، مثل توزيع طن ونصف من اللحمة من قبل البلدية، والتقاط صور لرئيس البلدية على خلفية أكياس اللحمة.  كذلك عقد صفقات التصويت مقابل التزفيت ونشر "زفتة الانتخابات" في عدة أحياء في المدينة؛

6. تمزيق وتشويه ملصقات القائمة الأهلية والمرشحة حنين زعبي، وكذلك ملصقات لأطراف أخرى؛

7. توزيع وعود غير قانونية لتوظيفات، وعقد صفقات "وظائف مقابل اصوات"؛

8. تهديد مواطنين نشروا لافتات للقائمة الأهلية وحنين زعبي على بيوتهم.


وفي نهاية رسالتها دعت زعبي إلى التدخل الفوري لوقف الخروقات، التي قد تزداد يوماً بعد يوم، والتي من شأنها ان تؤدي إلى تعطيل الجو الديمقراطي .
 

التعليقات