5.469,041 أصحاب حق الاقتراع في انتخابات السلطات المحلية في إسرائيل

من المقرر أن تجري غدا، الثلاثاء في إسرائيل انتخابات السلطات المحلية في 191 مجلسا محليا وبلدية لانتخاب الرؤساء الجدد لولاية تمتد خمس سنوات. وأعلنت وزارة الداخلية الإسرائيلية ظهر اليوم في مؤتمر صحفي رسمي شارك به وزير الداخلية، غدعون ساعر أن عدد أصوات حق الانتخاب لهذه الانتخابات بلغ هذا العام 041،469،5 شخص يصوتون غدا في 181 بلدة . وبلغ عدد صناديق الاقتراع 8771 صندوق اقتراع.

5.469,041 أصحاب حق الاقتراع في انتخابات السلطات المحلية في إسرائيل

من المقرر أن تجري غدا، الثلاثاء في إسرائيل انتخابات السلطات المحلية في 191 مجلسا محليا وبلدية لانتخاب الرؤساء الجدد لولاية تمتد خمس سنوات. وأعلنت وزارة الداخلية الإسرائيلية ظهر اليوم في مؤتمر صحفي رسمي شارك به وزير الداخلية، غدعون ساعر أن عدد أصوات حق الانتخاب لهذه الانتخابات بلغ هذا العام 5,469,041 شخص يصوتون غدا في 181 بلدة . وبلغ عدد صناديق الاقتراع 8771 صندوق اقتراع.

ومن المقرر أن تفتح صناديق الاقتراع لتبدأ عملية التصويت في السابعة صباحا ولغاية العاشرة ليلا. وسيتم فرز الأصوات في كل بلدة وبلدة ثم تنقل النتائج إلى المقر المركزي للجنة الانتخابات في رمات غان.

وخلافا للانتخابات السابقة فإن سير الدراسة في البلدات المختلفة سيكون مرهونا بقرار كل سلطة محلية على انفراد دون أن يكون هناك قرارا جامعا وملزما لكافة البلدات والقرى في إسرائيل.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، من جانبها، عن نشر الآلاف من عناصرها عند مراكز الاقتراع للمحافظة على النظام العام ومنع وقوع اضطرابات أو تشويش للعملية الانتخابية.

إلى ذلك تبين من المعطيات التي تم نشرها رسميا اليوم أن عدد المرشحين للرئاسة في مختلف البلدات يبلغ 689 رجلا وامرأة ، 208 مرشحين منهم يتنافسون في الانتخابات لأول مرة في حياتهم مقابل 481 مرشحا يتنافسون في الانتخابات للمرة الثانية أو أكثر. أما عدد القوائم المختلفة فيبلغ 1794 قائمة مرشحين منها 584 قائمة جديدة.

التعليقات