قائمة يافا: الانتخابات يوم، واحنا ليافا دوم

ومضت القائمة تقول في بيانها: "مع الأسف لم تكف هذه الأصوات لاجتياز نسبة الحسم لدخول المجلس البلدي ولكننا نفتخر ونعتز بكل صوت من أبناء وبنات بلدنا الحبيب يافا

قائمة يافا: الانتخابات يوم، واحنا ليافا دوم

أصدرت قائمة "يافا" الأهلية لانتخابات المجلس البلدي في يافا - تل ابيب، أمس بيانا صحافيا على أثر ظهور نتائج الانتخابات وإبقاء المجلس البلدي في يافا- تل أبيب بدون تمثيل عربي، بعد حرق أكثر من ألف صوت من يافا لقائمة عير لكولانو التي يترأسها المرشح الليكودي أهرون مادوئيل، وحرق مئات الأصوات الأخرى لقوائم صهيونية.  وشكرت القائمة في بيانها أهالي يافا على ثقتهم بها.

وجاء في بيان القائمة التي ترأسها عضو التجمع الباحث في تاريخ يافا والناشط السياسي سامي أبو شحادة: :"بعد أن حصلنا في قائمة يافا على ثقة الجماهير اليافيّة في الانتخابات المحلية للمجلس البلدي لبلدية يافا تل أبيب التي جرت الأول من أمس في ال 22.10.13، حاصلين على الغالبية الساحقة من أصوات أهالينا في مدينة يافا محصلين 2195 صوتاً- نتوجّه بالشكر إلى جميع المصوتين الذين شاركوا بالانتخابات وقرروا منح قائمة يافا- القائمة الوحيدة التي مثلت أهالينا في يافا في الانتخابات البلدية بشكل مستقل، ثقتهم وأصواتهم".

ومضت القائمة تقول في بيانها: "مع الأسف لم تكف هذه الأصوات لاجتياز نسبة الحسم لدخول المجلس البلدي ولكننا نفتخر ونعتز بكل صوت من أبناء وبنات بلدنا الحبيب يافا كما ونشدد على النقاط التالية:

1. قائمة يافا مستمرة في عملها في مدينة يافا لخدمة أهالينا عامّةً وكافّة، سيتسمر مجلس قائمة يافا الذي يحتوي على عشرات الأعضاء في العمل والعطاء لأجل مدينة يافا وأهلنا فيها، ونوجه بذلك دعوةً إلى كل يافاوي ويافية يحبون البلد ومستعدين لخدمته للانضمام إلى قائمة يافا والمساهمة في العمل المهني والتطوعي الذي ستستمر به قائمة يافا على مدار السنين القادمة.

2. نحمل التيارات التي اختارت الحياد في الانتخابات المحلية أو مقاطعتها وكذلك التيارات التي شاركت في الانتخابات من خلال صفوف القوائم الأخرى والقوائم الصهيونية، مسؤولية عدم دخول أي ممثل يافاوي إلى المجلس البلدي وذلك لعدم استجابتهم لنداءاتنا الحثيثة ومحاولاتنا المستمرة لتحقيق الوحدة، ما أعادنا إلى مرحلة ما قبل عام 1993 حيث لم يكن هناك أي ممثل عربي يافاوي في مجلس بلدية يافا تل أبيب.

3. مجلس قائمة يافا مفتوح لكافة اليافيين واليافيات من كل التيارات والأطر والحركات السياسة، كنا وما زلنا في قائمة يافا نؤمن بالشعار الذي أطلقناه في بداية الحملة الانتخابية "قوتنا في وحدتنا" ونعيد بذلك لنطلق دعوتنا لكافة التيارات والأطر اليافية للاستجابة لنداء الوحدة وتحمّل مسؤوليّة الفترة الصعبة القادمة. مجلس القائمة مفتوح لكل يافاوي ويافية ويمكن الانضمام للمجلس من خلال التواصل معنا عبر صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والهاتف التالي: 036099057.

لقد بدأ مشوارنا في الحركة الوطنية في مدينة يافا قبل دخولنا في المجلس البلدي بكثير وسيبقى مشوارنا مستمراً من أجل النهوض بمجتمعنا العربي الفلسطيني في مدينة يافا مستمرين بالنضال من أجل بناء مدينتنا الحبيبة يافا كمدينة متعددة الثقافات ومتساوية.
يافا لنا ونحن لها.

 

التعليقات