الناصرة: توقيع اتفاق الائتلاف وعوني بنا ويوسف عياد نائبا رئيس البلدية

القائمة الأهلية تترأس لجنة العطاءات ولجنة الثقافة ولجنة مكانة المرأة ولجنة رعاية الطفل، وتحصل على منصب نائب رئيس لجنة تشجيع السياحة، ومنصب نائب رئيس لجنة التخطيط الإستراتيجي والمشاريع المستقبلية، ومنصب نائب رئيس لجنة التربية والتعليم..

الناصرة: توقيع اتفاق الائتلاف وعوني بنا ويوسف عياد نائبا رئيس البلدية

شارك ممثلو الكتل والتيارات النصراوية: قائمة "ناصرتي" و"القائمة الأهلية" وقائمة "الناصرة"، بالتوقيع على الاتفاقية الائتلافية في المجلس البلدي، وذلك في مكتب المحامي عمران خطيب، وبحضور كل من زياد عمري رئيس لجنة المفاوضات في قائمة "ناصرتي"، وعلي عفيفي ومصطفى عرابية وآخرين عن قائمة "ناصرتي"، وعوني بنا وعدوان سليمان ويوسف نخاش عن "القائمة الأهلية"، ويوسف عياد والدكتور فراس شموط وتوفيق مراوت والشيخ وليد جمعة وآخرين عن قائمة "الناصرة". واتفق الأطراف  على شراكة تامة وائتلاف بلدي واسع من أجل مصلحة المدينة خدمة للمواطن النصراوي.

وقال يوسف نخاش وكيل القائمة الأهلية خلال التوقيع: "نحن نبارك هذه الاتفاقية التي تصب في مصلحة أهالي الناصرة، ونأمل التعاون مع الجميع من أجل مصلحة الجميع". وقال وائل عمري سكرتير القائمة: "هذه الاتفاقية وقعت من اجل مصلحة أهالي الناصرة، وجاءت بعد مباحثات طويلة وضعنا فيها نصب أعيننا فقط مصلحة أهالي الناصرة بالتغيير ونبارك للجميع".

ونصت الاتفاقية الموقعة مع القائمة الأهلية على عدة بنود كان أبرزها أن يتم انتخاب نائب رئيس من القائمة الأهلية، والذي يقوم بتعيين مدير مكتب مساعد خاص به، ويتم تخويله صلاحيات الرئيس الكاملة لقسم المعارف والقوى البشرية الخاصة بالقسم وقسم النظافة.

كما تترأس القائمة الأهلية اللجان الآتية: لجنة العطاءات، ولجنة الثقافة، ولجنة مكانة المرأة، ولجنة رعاية الطفل. وتحصل القائمة الأهلية على منصب نائب رئيس لجنة تشجيع السياحة، ومنصب نائب رئيس لجنة التخطيط الإستراتيجي والمشاريع المستقبلية، ومنصب نائب رئيس لجنة التربية والتعليم.

هذا وتشارك القائمة الأهلية بعضوية اللجان الآتية: لجنة الإدارة، اللجنة الفرعية للتنظيم والبناء ولجنة الاعفاءات ولجنة الأمان على الطرق، ولجنة الاستئناف على ضريبة المسقفات (الأرنونا)، ولجنة تعيين كبار الموظفين ولجنة القوى البشرية ولجنة الشؤون الاجتماعية ولجنة اختيار اسماء الشوارع والأماكن العامة ولجنة تعيين الموظفين ولجنة اختيار المهندسين الخارجيين.

كما وتكون القائمة الأهلية ممثلة بممثليها من ذوي الخبرات والكفاءات كممثلي جمهور باللجان التالية: لجنة الطوارئ، لجنة الأمان على الطرق، لجنة السير، لجنة التخطيط الاستراتيجي والمشاريع المستقبلية، ولجنة اختيار اسماء الشوارع والاماكن العامة.

يشار إلى أن عضو البلدية عوني بنا هو من سيشغل نائب رئيس البلدية رسميًا ابتداء من يوم الأربعاء، عندما تعرض الاتفاقية على المجلس البلدي.
 

التعليقات