26/07/2015 - 09:00

حالة الطقس: أجواء حارة رغم الانخفاض على درجات الحرارة

تتأثر البلاد وللأسبوع الثاني على التوالي بموجة حارة من المتوقع أن تستمر ايضا خلال أيام الأسبوع الحالي، ومن المتوقع أن تحلق درجات الحرارة عند منتصف الثلاثينيات في جميع أنحاء البلاد خلال أيام فترة تأثير الموجة.

 حالة الطقس: أجواء حارة رغم الانخفاض على درجات الحرارة

اليوم الأحد، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نسبيا في المناطق الجبلية والساحلية

تتأثر البلاد وللأسبوع الثاني على التوالي بموجة حارة من المتوقع أن تستمر ايضا خلال أيام الأسبوع الحالي،  ومن المتوقع أن تحلق درجات الحرارة عند منتصف الثلاثينيات في جميع أنحاء البلاد خلال أيام فترة تأثير الموجة.

 ويتوقع الراصد الجوي، خلال أيام الأسبوع الحالي، أن يطرأ انكسار محدود على قوة هذه الموجة بدون أن نشعر بهذا الانكسار بشكل ملحوظ، حيث تبقى الأجواء حارة في الجبال وحارة بشكل كبير في باقي المناطق، ومن ثم تشتد الموجة الحارة مجدداً في معظم أيام الأسبوع القادم لتصبح الأجواء حارة بشكل كبير في جميع المناطق.

 ويحذر  من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترات الظهيرة في الأيام القادمة، كما يحذر من خطورة انتشار الحرائق في المناطق الحرجية والحقول خصوصاً في الجبال والمناطق الداخلية.

 اليوم الأحد، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نسبيا في المناطق الجبلية والساحلية، وحارا في المناطق السهلية، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتواصل درجات الحرارة بالانخفاض يوم الاثنين أيضا، إذ يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نسبيا في المناطق الجبلية والساحلية، وحارا في المناطق السهلية، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما يوم الثلاثاء، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نسبيا في المناطق الجبلية والساحلية، وحارا في المناطق السهلية، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

التعليقات