06/12/2015 - 07:36

درجات حرارة دون الصفر في بعض الأماكن المرتفعة

وأكدت دائرة الأرصاد أنه تم تسجيل درجات حرارة دون الصفر في بعض الأماكن المرتفعة، مثل القدس وصفد، وهو حدث غير مألوف في بداية شهر كانون الأول

درجات حرارة دون الصفر في بعض الأماكن المرتفعة

سجلت درجات الحرارة أدنى مستوى، أمس السبت، بحسب دائرة الأرصاد الجوية، لكنها ستسجل ارتفاعا طفيفا جدا اليوم، الأحد، وستبقى أدنى من معدلها في هذه الفترة من السنة.

وستتراوح درجات الحرارة ظهر اليوم في السهل الساحلي ما بين 14 إلى 16 درجة، وتصل إلى 17 درجة في الجنوب، بينما تكون درجة الحرارة في الجليل الأعلى 9 درجات، وفي منطقة الناصرة ستصل إلى 13 درجة، وفي القدس 10 درجات.

وحول أسباب موجة البرد الحالية التي تضرب البلاد، قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن 'ضغطا جويا مرتفعا وصل من الجهة الشمالية الشرقية، ورياح باردة جاءت من منطقة سيبيريا'، مشيرة إلى أن الجو جاف جدا ومن دون وجود سحب. كل هذا يسمح بجعل الجو باردا جدا في ساعات الليل.

ويتوقع أن يتغير ذلك اليوم مع دخول رياح خفيفة غربية ورطبة، وتتشكل غيوم وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة. وسيستمر هذا الاتجاه في الأيام المقبلة، حيث سيزداد ارتفاع درجات الحرارة بصورة طفيفة تدريجيا، ويوم الثلاثاء ستكون مثل معدلها في هذه الفترة من السنة.

وأكدت دائرة الأرصاد أنه تم تسجيل درجات حرارة دون الصفر في بعض الأماكن المرتفعة، مثل القدس وصفد، وهو حدث غير مألوف في بداية شهر كانون الأول.  

التعليقات