30/12/2015 - 08:51

درجات الحرارة تواصل الانخفاض والفرصة مهيأة لتساقط الأمطار

حالة الطقس في فلسطين: يطرأ اليوم الأربعاء انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة فوق أجزاء مختلفة من البلاد،

درجات الحرارة تواصل الانخفاض والفرصة مهيأة لتساقط الأمطار

يطرأ اليوم الأربعاء انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفي يوم غد الخميس تهطل الأمطار المتفرقة في شمال ووسط البلاد نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي قرب جزيرة قبرص، وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بتساقط البرد وحدوث العواصف الرعدية في بعض المناطق خصوصاً في ساعات الليل، وتكون الأجواء باردة بشكل ملحوظ مع رياح غربية بوجه عام ونشطة أحيانا.

وفي يوم الجمعة من المتوقع أن يتواصل هطول الأمطار فوق معظم المناطق وتكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بتساقط البرد في الجبال خصوصا، مع حدوث العواصف الرعدية أحيانا، كما تكون الرياح شمالية غربية نشطة مع أجواء باردة بشكل لافت، وفي ساعات المساء والليل يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات ثلجية متفرقة في جبال الجليل الأعلى بالدرجة الأولى، وتنتشر لاحقا للقمم العالية في فلسطين.

وبعد انتهاء الهطولات في هذا المنخفض، يتوقع أن نتأثر بأجواء شديدة البرودة مطلع الأسبوع القادم، بحيث يُخشى من خطر تشكل الصقيع وربما الانجماد أيضا.

وتتأثر البلاد اعتباراً من نهاية الأسبوع الجاري بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة الى باردة جداً، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

ومن المتوقع أن تبدأ طلائع المنخفض الجوي بالتأثير على المنطقة اعتباراً من الأيام الأخيرة من الأسبوع الجاري ليشتد المنخفض الجوي تدريجيا مع تقدم الوقت ومطلع الأسبوع المقبل لتحظى مناطق واسعة من البلاد بهطولات جيدة جدا.

ومن المتوقع أن تسود أجواء باردة إلى شديدة البرودة خلال فترة تأثير المنخفض الجوي المرتقب، حيث ستهبط درجات الحرارة بشكل واضح في كافة المناطق الفلسطينية.

التعليقات