15/01/2019 - 06:46

حالة الطقس: أجواء باردة تسبق المنخفض القطبي

يتشكل مساء اليوم الثلاثاء منخفض جوي محمل برياح قطبية قادمة من شمال أوروبا. لكن الجو خلال ساعات النهار سيكون مستقرا وباردا. في حين تسود يوم الأربعاء أجواء عاصفة وباردة جدا وماطرة ومثلجة على الجبال العالية.

حالة الطقس: أجواء باردة تسبق المنخفض القطبي

يتشكل مساء اليوم الثلاثاء منخفض جوي محمل برياح قطبية قادمة من شمال أوروبا. لكن الجو خلال ساعات النهار سيكون مستقرا وباردا. في حين تسود يوم الأربعاء أجواء عاصفة وباردة جدا وماطرة ومثلجة على الجبال العالية مع عبور المنخفض الجوي الذي يمتاز بمدة تأثيره القصيرة نسبيا.

ويتوقع الراصد الجوي أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صافيا إلى غائم جزئي، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ذات هبات قوية أحيانا خاصة على السواحل وقد تجلب الغبار من الجنوب.

 في يوم الأربعاء، تتأثر البلاد والمنطقة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس عاصفا، وشديد البرودة ومغبرا، وتسقط تدريجيا خلال ساعات النهار الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحيانا فوق المناطق الشمالية وتمتد لاحقا مع ساعات العصر والمساء للمنطقة الوسطى والجنوبية، كما تتهيأ الفرصة تدريجيا لتساقط الثلوج لساعات فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900م تمتد أحيانا ل800م وربما أقل، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة أحيانا تتجاوز 100كم/ساعة.

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، في يوم الخميس، مع بقائها أجنى من معدلاتها لمقل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا إلى شديد البرودة، وتسقط خلال ساعات الصباح زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المنطقة الوسطى والجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ويحذر من الانجماد والصقيع.

في يوم الجمعة، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها دون معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا، وباردا نسبيا نهارا، وباردا إلى شديد البرودة ليلا، ويحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجماد، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، يوم السبت، بحيث تبقى أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.  

التعليقات