17/02/2021 - 13:35

تراكم الثلوج في عدة بلدات وإغلاق شوارع رئيسة

تراكمت الثلوج في الساعات الأخيرة في عدة بلدات ومرتفعات جبلية بمنطقة الجليل الأعلى وهضبة الجولان السوري المحتل، بفعل المنخفض الجوي السائد في البلاد

تراكم الثلوج في عدة بلدات وإغلاق شوارع رئيسة

إغلاق شوارع بسبب تراكم الثلوج (تصوير: الشرطة)

تراكمت الثلوج في الساعات الأخيرة في عدة بلدات ومرتفعات جبلية بمنطقة الجليل الأعلى وهضبة الجولان السوري المحتل، بفعل المنخفض الجوي السائد في البلاد.

ومنذ ساعات فجر اليوم تراكمت الثلوج في جبل الشيخ التي وصلت إلى 30 سم في الجزء السفلي، فيما بلغت درجة الحرارة صباح اليوم -3 مئوية.

كما تساقطت الثلوج في بلدات مجدل شمس ومسعدة وبقعاثا وعين قينيا، بالإضافة إلى منطقة صفد وبلدة بيت جن في الجليل الأعلى.

ومن المتوقع أن تصل الأجواء الشتوية القطبية وشديدة البرودة ذروتها، مع عبور الجبهة الرئيسية وتتساقط الثلوج في مختلف المناطق الجبلية العالية والمتوسطة، مع بعض التراكم خاصة في المناطق العالية.

وتسببت حالة الطقس السائدة بإغلاق عدة شوارع رئيسة في البلاد وتوجيه السائقين لسلك طرق بديلة بسبب الفيضانات والسيول بفعل الأمطار وتراكم الثلوج.

وحذر الراصد الجوي من الفيضانات وتشكل السيول وخطر التزحلق على الطرقات، كما تم مطالبة السكان عدم الخروج من منازلهم والسفر في مركباتهم، فيما يتوقع تشويش في خطوط المواصلات العامة.

وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد، وتكون مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية أحيانا، وتتساقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات العالية في البلاد.

وفي ساعات الليل تتساقط زخات من الثلوج في الجبال العالية وقد تلامس الجبال المتوسطة، وتكون الرياح جنوبية غربية قوية وعاصفة أحيانا، ويحذر من خطر التزحلق نتيجة زخات البرد والثلوج في الجبال العالية ومن خطر شدة الرياح.

في يوم الخميس، يستمر تأثر البلاد بالكتلة الهوائية القطبية شديدة البرودة، مع فرصة لاستمرار تساقط زخات من الثلوج فوق الجبال العالية في ساعات الصباح الباكر.

ويبدأ المنخفض الجوي بالابتعاد عن المنطقة تدريجيا مع بقاء الفرصة سانحة لهطول الأمطار المتفرقة في مختلف المناطق على فترات.

وفي ساعات الليل تسود أجواء شديدة البرودة مع فرصة لهطول زخات محلية من الأمطار، وتكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة.

يوم الجمعة، تبقى البلاد تحت تأثيرات تيارات هوائية رطبة وباردة مع درجات حرارة دون معدلاتها بنحو 3-5 درجات، ويتوقع أن تهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد على فترات.

وفي ساعات الليل تسود أجواء شديدة البرودة خصوصا في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة أحيانا.

التعليقات