27/01/2022 - 06:24

الثلوج تتكّدس في القدس والجولان وجبال الضفة والجليل: العاصفة مستمرّة

تساقطت الثلوج مساء اليوم، الأربعاء، في منطقتي القدس وهضبة الجولان السوري المحتلتين ومرتفعات الجليل، في الوقت الذي تتأثر فيه البلاد عموما بمنخفض جوي مصحوب بموجة صقيع وأمطار غزيرة أطلق عليه اسم "إلبيس" (أمل باليونانية).

الثلوج تتكّدس في القدس والجولان وجبال الضفة والجليل: العاصفة مستمرّة

تساقط الثلوج في على قبّة الصخرة (أ ب)

تكّدست الثلوج في الجولان القدس وجبال الضفة الغربية والجليل الأعلى، فجر اليوم، الخميس، بعد ليلة مثلجة وماطرة.

وتشير تقديرات الأرصاد الجوية إلى أن سقوط الثلوج ستتوقّف اليوم، باستثناء الجولان، على أن تستمرّ العاصفة حتى يوم الأحد.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وأغلقت الشرطة العديد من الشوارع الرئيسة والمسالك المؤدية إلى منطقتي القدس والجولان أمام حركة السير؛ فيما طالبت السائقين باتباع طرق بديلة في القدس.

وتقرر تعليق التعليم في القدس، الخميس، في المدارس وفي دور الحضانة، باستثناء امتحانات البجروت التي ستعقد في الساعة 11:00، وذلك في ظل التوقعات التي تشير إلى أن تراكم الثلوج قد يصل إلى حوالي 15 سنتيمترا في جميع أنحاء المدينة المحتلة.

واعتدت قوات الاحتلال على الشبان المحتفين بتساقط الثلوج في القدس المحتلة، واعتقلوا ثلاثة شبان من البلدة القديمة في القدس، بحسب ما جاء في بيان صدر عن شرطة الاحتلال في المدينة.

وأظهرت المقاطع المسجلة استفزاز عناصر الاحتلال للشبان في القدس، وملاحقتهم في محيط ساحة باب العامود، في أعقاب إقدام أحد الشبان على رفع العلم الفلسطيني، على أسوار البلدة القديمة في المدينة المحتلة.

في المقابل، أفادت مصادر فلسطينية باعتقال قوات الاحتلال نحو 21 مقدسيا، 14 من الطور، و4 من منطقة باب العامود، بالإضافة إلى عمليتي اعتقال في جبل المكبر ووادي الجوز.

وستكون الأجواء ماطرة في جميع أنحاء البلاد، وسط هبوب قوي للرياح، وتشير التوقعات إلى احتمال تساقط الثلوج بكثافة فوق المرتفعات الجبلية، بما في ذلك جبل الشيخ في الجولان السوري المحتل ومرتفعات الجليل ومنطقة القدس، وسط تحذيرات من تشكل الفيضانات في المناطق الساحلية والجنوبية.

وظهر يوم الخميس، يضعف الهواء القطبي ويبدأ بالانحسار، غير أن تدفق تيارات الرياح الغربية الرطبة عبر البحر المتوسط، يتواصل، وبالتالي تتحول الهطولات الثلجية في المرتفعات الجبلية إلى أمطار.

ولفت خبراء الأرصاد الجوية أن يوم الخميس سيكون باردا بشكل لافت وماطر بين الحين والآخر وعلى فترات في معظم المناطق في البلاد من شمال البلاد مرورا بشمال ووسط وجنوب الضفة والسواحل الشمالية والوسطى والجنوبية (بما فيها مختلف أجزاء قطاع غزة) وحتى شمال النقب.

التعليقات