اخطارات هدم لمشاريع معسكر صمود بالزرنوق

اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي أنجز في معسكر صمود الأول في الزرنوق، العديد من المشاريع وبناء وترميم أماكن في القرية، إضافة إلى يوم ترفيهي للأطفال.

 اخطارات هدم لمشاريع معسكر صمود بالزرنوق

الزرنوق: إنجازات معسكر شبيبة التجمع أزعجت إسرائيل

أثار قيام موظفي لجنة التنظيم والبناء وبمساندة الشرطة والوحدات الخاصة إلصاق اخطارات هدم على المشاريع التي شيدت ضمن معسكر صمود الأول في قرية الزرنوق مسلوبة الاعتراف في النقب، الذي نظمه اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمع) يوم السبت الماضي، حالة من الغضب في القرية التي تحرمها المؤسسة الإسرائيلية من أبسط مقومات الحياة.

وكان اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي أنجز في معسكر صمود الأول في الزرنوق والذي شارك فيه ما يفوق 400 متطوع من كل مناطق الداخل الفلسطيني، من الجليل والمثلث والنقب والساحل، العديد من المشاريع وبناء وترميم أماكن في القرية، إضافة إلى يوم ترفيهي حافل لأطفال القرية.

وأنشأ المتطوعون في المعسكر ناديًا شبابيًا ثقافيًا ومكتبة غنية داخله، وشيدوا دوارًا هو الأول في القرية وأطلق عليه اسم دوار الأسير، كما وبنوا مرفقًا ترفيهيًا للأطفال مع مراجيح وألعاب أخرى، إلى جانب إعادة افتتاح العيادة في القرية مع تنظيف حديقتها وغرس الأشجار هناك، كذلك تم رمم الاتحاد مقبرة القرية وسورها، وغرسوا الأشجار على طول حدودها، وبنوا ملعب كرة قدم للقرية.


 أبو قويدر: 'محاولة بائسة لترهيبنا وثنينا عن مواصلة العمل من أجل صمود أهلنا'

وقال الناشط في الحراك الشبابي وابن قرية الزرنوق، أمير أبو قويدر، لـ'عرب 48' إن 'ما يقومون به هو محاولة بائسة لترهيبنا وثنينا عن مواصلة العمل من أجل صمود أهلنا. سنستمر بفضح عنصرية هذه الدولة التي تأبى إلا أن تمنع عن أطفالنا أبسط الأشياء، فهل باتت الكتب في النادي الثقافي تهددهم؟ هل إزالة كومة قمامة بحاجة لترخيص؟.

وأضاف: 'نحن سنواصل العمل بمثابرة وإصرار لخدمة أبناء شعبنا ولسنا بحاجة لترخيص من أحد'.

 عنبتاوي: 'إنجازات شبيبة التجمع أغضبت المؤسسة الإسرائيلية' 

وقال مركز اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي، خالد عنبتاوي، لـ'عرب 48' إن 'المشاريع التي أنجزها معسكر صمود للعمل التطوعي في الزرنوق بالنقب فاجأت المؤسسة الإسرائيلية حيث سارعت بإلصاق أوامر هدم عليها، وردنا هو أن نجعل من المعسكر تقليدا نقيمه كل عام وإنشاء نواد شبابية وثقافية ودوار الأسير في قرية مسلوبة الاعتراف بالنقب، فهم يهدمون ونحن نبني'.

وأضاف: 'أزعجت السلطات الإسرائيلية مشاركة أعداد كبيرة من الشبيبة وطلاب الجامعات في المعسكر والتي جاءت من مختلف مناطق الداخل الفلسطيني لتؤكد على أننا أبناء شعب واحد صاحب قضية عادلة لن نتنازل عنها'.

وأكد أن 'جرائم هدم ما أنجزناه في المعسكر لن تخيفنا ولن تنجح بترهيبنا، سنستمر بـ'إزعاجهم' بمزيد من معسكرات العمل التطوعي والتواصل الدائم والحقيقي مع أهلنا في النقب'.

 الزبارقة: 'لم تأبه المؤسسة حين كان مكان دوار الأسير في الزرنوق كومة من التراب والقمامة، البناء يزعجهم'

وعقب عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، جمعة الزبارقة، لـ عرب 48' قائلا إن 'قيام قوات من الشرطة دخول قرية الزرنوق ووضع أوامر هدم على دوار الأسير الذي بنته سواعد أعضاء اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمع) أمر مستنكر ومرفوض، فأهلنا في القرى العربية مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، يعيشون كارثة إنسانية، والسلطات الإسرائيلية تحرم هذه القرى العربية من أبسط مقومات الحياة وتمارس سياسات الظلم والإجحاف والتقصير بحق السكان هنا لأنهم عرب فلسطينيين أصروا على التمسك بأرضهم رافضين مخططات الاقتلاع والتهجير عن أرض النقب الصامد'.

وأضاف: 'لم تأبه المؤسسة حين كان مكان دوار الأسير في الزرنوق كومة من التراب والقمامة، البناء يزعجهم، ولن يخيفونا ولن ينجحوا باقتلاعنا من أرضنا وترحيلنا عنها'.

التعليقات