الإعلان عن انطلاق فضائية فلسطين 48 من الناصرة

شارك العشرات مساء اليوم، الاثنين، في حفل انطلاقة فضائية فلسطين 48 من مدينة الناصرة، وذلك بحضور الهيئة الإستشارية للقناة

الإعلان عن انطلاق فضائية فلسطين 48 من الناصرة

شارك عدد كبير من الإعلاميين والصحافيين مساء اليوم، الاثنين، في حفل انطلاقة فضائية 'فلسطين 48' من مدينة الناصرة.

وجرى الاحتفال بحضور الهيئة الإستشارية للقناة والمكونة من الإعلامية سناء حمود، المهندس رامز جرايسي، الدكتورة والكاتبة امتياز ذياب، والمخرج والممثل عامر حليحل، والإعلامية نبال فاعور هواري، والمهندس مصطفى أبو رومي، ومدير مركز مساواة جعفر فرح، وبحضور رئيس بلدية الناصرة علي سلام، ومدير مؤسسة الديار للإنتاج موسى ذياب، والوزير الفلسطيني رياض الحسن، ورئيس الجبهة الديموقراطية، محمد بركة، ورؤساء تحرير الصحف وعدد من الصحافيين.

سناء حمود: فضائية فلسطين 48 قناة فلسطينية تلتزم باحتضان كل الآراء

افتتحت حفل الانطلاقة الإعلامية سناء حمود، وقالت: 'إن فضائية فلسطين 48 هي قناة فلسطينية تلتزم وتتعهد بأن تحتضن كل الآراء، وتعكس كل الاتجاهات بما يؤكد هويتها لفضاء الحوار الهادف والناضج بين الجميع'.

وأضافت 'لقد حرص الجهاز التنفيذي للقناة على رسم الدورة البرامجية الرمضانية وما بعدها، بطريقة تمكنها من اجتذاب المشاهدين، لذلك تركت مساحة كافية للبرامج ذات الطابع الجماهيري وللبث المباشر للأحداث والمناسبات والفعاليات العامة، ويسعدنا ويشرفنا أن نعلن لكم أن قناة فلسطين ستبدأ بثها الاعتيادي مع أول يوم من شهر رمضان المبارك'.

وتابعت: 'ستقدم القناة دورة برامجية مميزة، تشتمل على برنامج صباحي منوع، وفقرات إخبارية وبرامج أطفال وبرامج سياسية وترفيهية أخرى، إضافة إلى سلسلة من المسلسلات المصرية والسورية من إنتاج عام 2015، وستستمر مساحة البث حتى 14 ساعة يوميا، وستزداد بالتدريج لتصل إلى 24 ساعة يوميا'.

واختتمت: 'لأنها قناتنا، ولأنها الصوت المعبر عنا، ولأنها وليدة احتياجنا إلى الانفتاح على الدنيا بأسرها، فإننا نتوقع منكم كل الدعم والتأييد لهذا المشروع الإعلامي الوطني الكبير، ومثلما نتوقع الدعم نتوقع أيضا ملاحظاتكم التي ستسهم حتما في تصويب المسار وتجاوز الهفوات'.

الوزير رياض الحسن:' حدود طموحنا السماء'

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية ورئيس وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، الوزير رياض الحسن، إلى أن حفل الانطلاقة بمثابة مناسبة سعيدة نقطف خلالها ثمرة عمل استمر عاما كاملا، وستليه خطوات وإجراءات أخرى.

وأضاف أن 'انطلاق فضائية فلسطين 48 هو بمثابة مشروع كبير سيؤثر تأثيرا مهما على الرأي العام الفلسطيني عامة، وسينقل صورا لمعاناة شعبنا الفلسطيني للعالم بأسره، كما سيشكل فضاء للحوار بين وجهات النظر الفلسطينية على اختلافها، بالإضافة إلى أن فضائية فلسطين 48 ستساعدنا على الحفاظ على الهوية الفلسطينية، من أجل المشاركة الفعالة في القضايا المصيرية لأبناء شعبنا'.

وأكد على أنه تم وضع الرؤيا الواضحة للفضائية قائلا:' الفضائية غير حزبية، وغير متحيزة، وستعكس مختلف الآراء ووجهات النظر، ولا خطوط حمراء سوى ما يهدد الوحدة الوطنية والهوية الفلسطينية وثوابتنا الوطنية'.

علي سلام رئيس بلدية الناصرة: 'انطلاق الفضائية من مدينة الناصرة بمثابة عرس إعلامي'

وقال رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام إن حفل انطلاق القناة من مدينة الناصرة له قيمة كبيرة عند الفلسطينيين في الداخل لأهمية مدينة الناصرة كمدينة فلسطينية.

وأضاف 'أن حفل الانطلاقة بمثابة عرس احتفالي، وأشكر جميع القائمين في فضائية فلسطين 48. نحن سعداء لأن صوتنا سيصل للعالم، خاصة وأن صوتنا لم يكن يصل العالم في السابق، ولنؤكد للعالم أن الشعب الفلسطيني في فلسطين التاريخية هو ثابت ومحافظ على هويته الفلسطينية وهو امتداد للشعب الفلسطيني'.

موسى ذياب: نأمل للفضائية أن تكون امتدادا للشعب الفلسطيني

من جهته قال مدير مؤسسة الديار للإنتاج، موسى ذياب: 'أبارك للقائمين على فضائية فلسطين 48، ونأمل أن تشكل الفضائية منبرا جديدا لفلسطينيي 48، وأن تكون بمثابة امتداد لجميع الفلسطينيين في كل بقاع الأرض، لأننا بالأساس شعب واحد، كما نطمح أن يصل صوتنا كفلسطنيي48 للعالم أجمع'.

وأضاف: 'نأمل في مؤسسة الديار أن نتعامل مع فضائية فلسطين 48، من حيث إنتاح البرامج والمضامين الإعلامية، وأن ننتج المضامين المميزة للقناة كي نمنح الفضائية التميز بمضامينها وإنتاجها، كي لا تكون نسخة لقنوات أخرى بل أن تتميز عن باقي القنوات'.

يشار إلى أن القناة  تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد 27500S.R/11515V

 

التعليقات