عرعرة: لن نسمح لأوباش اليمين تنظيم مسيرة استفزازية

في أعقاب تقديم أوباش اليمين المتطرف الإرهابي الإسرائيلي، الذين يطلقون على حركتهم اسم 'عوتصما ليسرائيل'، طلبا للمحكمة العليا من أجل السماح لهم بتنظيم مسيرة استفزازية في قرية عرعرة في المثلث الشمالي،

عرعرة: لن نسمح لأوباش اليمين تنظيم مسيرة استفزازية

في أعقاب تقديم أوباش اليمين المتطرف الإرهابي الإسرائيلي، الذين يطلقون على حركتهم اسم 'عوتصما ليسرائيل'، طلبا للمحكمة العليا من أجل السماح لهم بتنظيم مسيرة استفزازية في قرية عرعرة في المثلث الشمالي، بزعم 'الاحتجاج ضد جهات معادية للدولة، وفي المسار الذي تربى به نشأت ملحم، منفذ إطلاق النار في تل أبيب، وقَتل ثلاثة، وقُتل بعد أسبوع'، يسود جو من الغضب والاحتجاج في عرعرة وعارة والمنطقة.

'عرب 48' رصد آراء الأهالي وموقفهم الرافض لتنظيم المسيرة اليمينية الاستفزازية، وأكدوا على التصدي لها بكل قوة إذا ما أقيمت.

وجود 

وقالت الناشطة الاجتماعية ابنة قرية عرعرة، سلمى يونس، لـ'عرب 48' إننا 'كأبناء عرعرة، هذه القرية المعروفة بمواقفها الوطنية وأصحاب هذه الأرض الأصلانيين، لن نسمح لهذه المسيرة أن تقام أو أن تخطو شبرا في بلدنا، كما وأنه من الواضح أنها خطوة خطيرة قد أقدم عليها اليمين المتطرف ولا تعكس إلا مدی قوة تأثيرنا عليهم، وهي برهان كبير لوجودنا الشامخ وصوتنا الذي لم ولن يعلو عليه أحد'.

وأضافت أن 'هذه الاستفزازات هي دليل علی وجودنا القوي رغم ممارسات القهر والتمييز، وأننا أصحاب الحق، كما وأنه دليل علی أننا باقون وأن هذه الاستفزازات لن تزيدنا إلا إصرارا وقوة وعزيمة'.

وأكدت أن 'أبناء عرعرة وعارة، أبناء هذه الأرض، خلقنا من ترابها وسنرجع إلی ترابها ولا نهاب هذه الاستفزازات العنصرية، ولن ندع لهذه المحاولات القمعية بحق شعبنا أن تمر'.

لن نسمح

وقال عضو اللجنة الشعبية في عرعرة، لؤي خطيب، لـ'عرب 48' إنه 'إذا ما جاء المأفون مارزل إلى وادي عارة فنحن نعتبر ذلك استفزازا واقتحاما وتدنيسا لن نسمح به، وسيقف أهالي البلد أمام هذا العنصري، الذي يحاول الاستمرار بنهج المأمون مئير كهانا'.

وأضاف: 'أنصح الشرطة ومخابراتها بعدم السماح بهذا الاقتحام لأنه سيولد مواجهات نحن غير مسؤولين عنها، إنما المسؤولية تقع على عاتق مِن سيسمح بحدوث ذلك'.

وأشار إلى أن الحركات السياسية وناشطي الأحزاب والأهالي سيتصدون لهذه الزيارة الاستفزازية مهما كلّف الثمن، وستصرخ عارة وعرعرة كما صرخت قبلها أم الفحم بوجه هذا المتطرف الذي يمثل الوجه الحقيقي لحكومة اليمين.

لن تمروا من هنا

وقال عضو لجنة المتابعة العليا في الداخل الفلسطيني، طاهر سيف، لـ'عرب 48' إنها 'ليست المرة الأولى التي يحاول مارزل وزمرته من العنصريين الفاشيين باستعراض عنصري واستفزازي لأهلنا في وادي عارة بما يمثل من أفكار وتوجهات سياسية قذرة'.

وأضاف ':نقول أيضا وقالها أهلنا من قبل لا لهؤلاء الفاشيين ولا أهلا وسهلا بهم، رد أهلنا سيكون كما كان بتحد أكبر وعزيمة أعظم، لن تمروا من هنا'.

وأكد أن 'أبناء شعبنا سيتصدون لهم بالطريقة المناسبة، وسيلقون بهم إلى حاويات القمامة، لذلك نقول لهم لا تحاولوا أن ترتكبوا مثل هذه الحماقة ولا تختبروا صبر أهلنا وشعبنا'.

استفزاز

وقال رئيس مجلس محلي عرعرة- عارة، المحامي مضر يونس، لـ'عرب 48' إن 'هذه المسيرة لا تقدم ولا تؤخر شيئا'.

وأضاف أن 'هذه المسيرة استفزازية من الدرجة الأولى والدليل على أنها استفزازية ونواياها غير مجدية، قامت الشرطة برفض منحهم ترخيصا لإجرائها بسبب معرفتها المسبقة بأنهم يريدون استفزاز أهالي عرعرة وعارة'.

اقرأ أيضًا| أوباش اليمين المتطرف يطالبون بمسيرة استفزازية في عرعرة

التعليقات