مواطنون من جولس: فاجعة أليمة نزلت كالصاعقة

إبعاد عائلة سلمان عامر بمن فيهم والده وأشقاؤه وأحفادهم وأولادهم إلى خارج القرية؛ ثانيًا إبرام هدنة لمدة شهر يتم خلالها التوصل إلى اتفاقية ثابتة بين العائلتين؛ ثالثًا السماح لعائلة عامر بالمشاركة بالجنازة باستثناء عائلة سلمان

مواطنون من جولس: فاجعة أليمة نزلت كالصاعقة

في أعقاب جريمة القتل التي شهدتها جولس بمنطقة الجليل، صباح اليوم الإثنين، التي راح ضحيتها منير نبواني (45 عامًأ)، تقرر إبعاد رئيس المجلس المشتبه والمعتقل بشبهة ارتكاب جريمة القتل، كما  تقرر إبعاد أفراد عائلته عن القرية حتى إشعار آخر.

وفور وقوع الجريمة، اجتمعت لجنة مكونة من الشيخ موفق طريف وعدد من نواب البرلمان ورؤساء السلطات المحلية، مع عائلة المرحوم منير نبواني لتهدئة وحصر جريمة القتل.

وبعد مداولات صاخبة وقاسية، تم اتخاذ عدة قرارات، تضمنت أولًا إبعاد عائلة سلمان عامر بمن فيهم والده وأشقاؤه وأحفادهم وأولادهم إلى خارج القرية؛ ثانيًا إبرام هدنة لمدة شهر يتم خلالها التوصل إلى اتفاقية ثابتة بين العائلتين؛ ثالثًا السماح لعائلة عامر بالمشاركة بالجنازة باستثناء عائلة سلمان؛ رابعًا التزام الأطراف بعدم المس بممتلكات الآخرين أو التعرض لهم خلال فترة الهدنة.

وفي سياق ذي صلة، حاور 'عرب 48' مواطنين من جولس من بينهم أقارب الفقيد، الذين عبروا عن استنكارهم وسخطهم الشديدين حيال جريمة القتل، خصوصًا وأنها الأولى على صعيد القرية.

وقال الشاب حامد صبح، لـ'عرب 48'، إنها 'مأساة أليمة وقعت على كافة أهالي جولس، في الوقت الذي لم تتضح فيه بعد أسباب وخلفية وقوع الجريمة'. 

وتابع قائلًا إن 'القرية ليست معتادة على وقوع جرائم كهذه، باعتبار أنه لم تقع بالسابق أي جريمة قتل، كما ولن تشهد القرية ذلك أيضًا'.

واختتم أننا 'نأمل بأن يأخذ القانون مجراه حتى يتضح لنا القاتل وأسباب وقوع جريمة القتل'.

 وقال صديق وقريب القتيل، أسامة نبواني 'فقدنا صديقا عزيزا وإنسانا طاهرا وشريفا، لطالما عمل من أجل توفير لقمة العيش لأفراد عائلته، لا سيما وأنه كان صديقا عزيزا أيضا لرئيس المجلس المشتبه به بارتكاب جريمة القتل'. 

وأضاف 'تلقيت النبأ المفجع من أحد الجيران بينما كنت متواجدا في منطقة حيفا، ولدى وصولي إلى هنا شاهدت الجريمة المؤسفة'.

وقال عضو مجلس محلي جولس وقريب القتيل، نزيه نبواني، لـ'عرب 48'، إنه 'حدث مؤسف شهدناه اليوم،  وقد وقع كالصاعقة على جميع المواطنين، علمًا أن القرية لم تشهد جرائم كهذه أبدًا في السابق'. 

وأكمل حديثه قائلًا إننا 'من هنا وكمنتخبي جمهور نناشد أهالي القرية وخصوصًا عائلتي عامر ونبواني، التحلي بالصبر وترك الأمور للقانون حتى يأخذ مجراه'.

وأردف أن 'الفقيد كان إنسانا متواضعا بكل معنى الكلمة، ولم يكن له أعداء بل على العكس، كان على علاقة طيبة مع الجميع من منطلق عمله، الأمر الذي زاد من هول الفاجعة'.

اقرأ/ي أيضًا| جولس: إبقاء رئيس المجلس رهن الاعتقال

وأنهى حديثه قائلًا إننا 'نرى تفشي جرائم القتل والعنف في المجتمع العربي، لكن لم نتوقع حدوث ذلك في جولس يوما ما، وعليه يستوجب علينا جميعًا كمواطنين ورجال دين ومسؤولين أخذ الأمور بجدية أكثر من أجل احتواء هذه الظاهرة وعدم تكرارها مستقبلا'.

التعليقات