المكر: أهالي الحي الشمالي يتهمون المجلس المحلي بالإهمال

يشكو أهالي الحي الشمالي بقرية المكر تراكم النفايات والقاذورات وما تسببه من روائح كريهة ومكاره بيئية.

المكر: أهالي الحي الشمالي يتهمون المجلس المحلي بالإهمال

مجموعة صور خاصة التقطت بعدسة "عرب 48"

يشكو أهالي الحي الشمالي بقرية المكر تراكم النفايات والقاذورات وما تسببه من روائح كريهة ومكاره بيئية.

وتسود حالة من الاستياء والغضب بين الأهالي في أعقاب عدم الاستجابة لمطالبهم بتوفير الحلول وغياب المسؤولين عن تقديم أبسط الخدمات، حسب رأيهم.

وقال المحامي وسام عريض، لـ'عرب 48'، إن 'هذا المشهد لا يليق ببني البشر. الحي الشمالي يعاني من الإهمال التام والمستمر من قبل المجلس المحلي حيث يعاني السكان هنا من عدم الاكتراث واللامبالاة من قبل السلطة المحلية، لم يصل عمال النظافة إلى هذا المكان وطبعا هناك حالة من التجاهل لتقديم أبسط الخدمات وتطوير وصيانة الحي'.

وأضاف أنه 'للأسف، الميزانيات التي رصدت ضمن مشروع ترميم الأحياء من قبل وزارة الإسكان كانت لسد حاجة مثل هذه الأحياء، لكن الإدارة الحالية تتجاهل هذا الحي عمدا، وليس هذا فقط بل إن المجلس المحلي لم يقم بأي فعاليات تذكر في هذا الحي، للأسف أهملت الروضات والبساتين وأغلقت بدلا من استغلالها كناد للشباب وغابت الفعاليات والنشاطات الثقافية'.

وأكد أنه 'رغم المعاناة الكبيرة لأهالي الحي ورغم البطالة وصعوبة الأوضاع المعيشية والبيئة الصعبة والقاسية إلا أن نسبة كبيرة من الشباب في الحي هم من خيرة الشباب الجامعيين'.

وقال جمال أبو السعيد، لـ'عرب 48'، إن 'هذه المكاره الصحية تتسبب بانبعاث الروائح الكريهة والأضرار البيئية والصحية ما يجعلك تكره المكان، لكن لا خيارات لدينا'.

وتساءل 'هل يعقل أن نستيقظ صباحا ولا نتمكن من الجلوس على شرفات منازلنا بسبب هذه المناظر والروائح الكريهة؟'.

اقرأ/ي أيضًا | جديدة المكر: إضراب في المدارس احتجاجا على العنف

وأضاف: 'نحن نقوم بتسديد التزاماتنا وندفع رسوم الضرائب للسلطة المحلية ونلتزم بكل الاستحقاقات ولا نتلقى أبسط الخدمات. لا نطلب شيئا سوى حل أزمة النفايات، ورغم توجهنا لحل المشكلة لم نجد آذانا صاغية، ناهيك عن الخلل في إنارة الشارع الرئيسي وانتشار الكلاب الضالة بالحي'.

تعقيب المجلس المحلي

وقال رئيس قسم الصحة في المجلس المحلي، وجدي عابد، لـ'عرب 48'، إن 'المكاره البيئية في الحي الشمالي وخاصة حي الطوابق هي من مسؤولية المواطن أو لجنة الحي، أما مسؤولية المجلس فهناك مكنسة آلية تقوم بالعمل عدة أيام، وبالتالي فإن كل ما هو مطلوب أن يتعاون المواطن مع المجلس المحلي وخاصة الحي الشمالي، ونحن مستعدون دائما للتعاون من أجل الحفاظ على الحي'.

التعليقات