والد هلال عزايزة: الغموض يكتنف قضية اعتقال ابني

نفى والد الشاب هلال عزايزة، البروفيسور حسن عزايزة من قرية دبورية، الشبهات الموجهة ضد ابنه المعتقل على خلفية الاشتباه بـ"انتحاله شخصيّة طبيب في مستشفى تل هشومير"،

والد هلال عزايزة: الغموض يكتنف قضية اعتقال ابني

هلال عزايزة

نفى والد الشاب هلال عزايزة، البروفيسور حسن عزايزة من قرية دبورية، الشبهات الموجهة ضد ابنه المعتقل على خلفية الاشتباه بـ'انتحاله شخصيّة طبيب في مستشفى تل هشومير'، مشيرًا إلى أنّ ابنه عملَ لعامٍ كامل في المستشفى وحين اعتقالهِ كانَ يتطوعُ بشكلٍ قانونيّ بعد إنهاء فترة عمله التي رافقت دراسته لموضوع التمريض.

وقد مددت المحكمة المركزية في تل أبيب، أول من أمس الأربعاء، اعتقال الشاب هلال عزايزة (26 عاما) من دبورية، لغاية يوم الأحد المقبل، بشبهة 'انتحاله شخصية طبيب في مستشفى تل هشومير، وذلك بعد اعتقاله يوم الثلاثاء الماضي.

وحاور 'عرب 48' والد الشاب هلال عزايزة، البروفيسور حسن عزايزة، حول هذه القضية:

ما هو الادعاء ضد ابنك؟

الادعاء أولاً أنّ ابني هلال انتحل شخصية طالب تمريض، ومن ثمّ ادّعوا أنّ الشبهة هي انتحال شخصيّة طبيب، وبالنسبة لنا الادعاء غير واضح وهذه الشبهات غير صحيحة، لأنّ هلال عمل في ذات المستشفى سابقًا، أي مستشفى 'تل هشومير' حين كان يتعلم موضوع التمريض في إحدى كليات 'رمات غان'، وفي الفترة الأخيرة عمل ابني في ذات المستشفى بشكلٍ تطوعيّ وفقًا للقانون، ريثما يستكمل دراسته بموضوع الطبّ.

من برأيك قام بتقديم هذه الشكوى إذا كانوا يعلمون في المستشفى بتطوعه؟

أعتقد أنّ هناك من يريد تشويه سمعة ابني، كونه كان يتطوع بشكلٍ قانونيّ، وهذا التطوع أتى بعد أن أنهى عمله في المستشفى ولم يحصل على وثيقة إنهاء عمل بعد، وبكونه يريد تعلم الطب اختار أن يكمل العمل بشكلٍ تطوعيّ.

ماذا قالت المحامية التي تترافع عنه في المحكمة، وماذا تتوقع؟

المحامية الموكلة بالدفاع عن هلال وجهت عدّة أسئلة ولم يجبنا أحد عليها، ومنها الأسباب التي تقف خلف الشبهات، فنحن لا ندري من هي الشخصية التي يُدّعى أن ابني انتحلها، هل هي شخصية طالب أم طبيب؟ ولا نعلم هوية المشتكي.

أؤكد أن الغموض يكتنف القضية، فالمستشفى صرّح أنّ هلال عزايزة عمل في المستشفى وثمّ تطوع بشكل قانونيّ، وهو تحت إشراف أطباء مختصين، ثم تقدم شكوى بأنه انتحل شخصية طبيب!

كيف جرى اعتقاله؟

ذهب ابني هلال بمفرده إلى مركز الشرطة يوم الثلاثاء الماضي، للاستفسار حول الشبهات الموجهة ضده. لم يجري اعتقاله في مكان عمله، وفي يوم الثلاثاء ليلا جرى سجنه على ذمة التحقيق، وفي يوم الأربعاء مثل أمام هيئة المحكمة في جلسة للنظر بتمديد اعتقاله، وقرر قاضي المحكمة تمديد اعتقاله لغاية يوم الأحد المقبل.

ماذا تتوقع أن يحصل؟

كما قلت، ابني عمل وتطوع في المستشفى، وسيثبت صحة ما نقول بأنه لم ينتحل شخصية طبيب، وسيطلق سراحه، ويواصل دراسته الجامعية. 

 

التعليقات