الناصرة: رفض محاولات تحسين صورة الشرطة والترويج لها

أثار تكريم رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، قائد منطقة الشمال وشرطة المروج، شوقي تحاوخو، في افتتاح السنة الدراسية بمدرسة العلوم التكنولوجية في الناصرة ردودا بين المواطنين، حيث أعربوا عن رفضهم لمحاولات تحسين صورة الشرطة والترويج لها بين طلاب المدارس،

الناصرة: رفض محاولات تحسين صورة الشرطة والترويج لها

منظر عام بالناصرة، أيلول 2017 (عرب 48)

أثار تكريم رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، قائد منطقة الشمال وشرطة المروج، شوقي تحاوخو، في افتتاح السنة الدراسية بمدرسة العلوم التكنولوجية في الناصرة ردودا بين المواطنين، حيث أعربوا عن رفضهم لمحاولات تحسين صورة الشرطة والترويج لها بين طلاب المدارس، رغم تقصيرها في محاربة العنف والإجرام وممارساتها المعادية للمواطنين العرب في البلاد.

وأثارت هذه الخطوة التي قام بها سلّام، جدلًا واسعًا بين مختلف أطياف سكان المدينة، خاصة في ظل ما يعيشه المواطن العربي، من العنف والجرائم المتزايدة، وسط تقاعس واضح للشرطة، التي تدّعي دائمًا "توفير الأمن والأمان" للمواطنين.

وقال المحامي عوني خليل لـ"عرب 48" إن "مشاركة الشرطة عشوائيا ضمن فعاليات مدرسية تثير الشكوك مرفوضة طبعا لأن هذا سيعود بالضرر على نفسية الطلاب وأفكارهم".

وقال الطالب محمود نجم لـ"عرب 48" إن "وظيفة الشرطة كجهاز لحفظ الأمن والأمان ضرورية في حماية المدارس وضبط تصرفات الطلاب وليس أكثر من ذلك".

أنه وعدد من الأهالي شككوا بدور الشرطة في حماية المواطنين العرب وأداء عملها، حيث ينتشر العنف والجريمة بصورة مقلقة دون أي خطة مهنية وجدية لمحاربها واجتثاثها جذريا.

وعارض المواطن غسان حسن تكريم البلدية للشرطة، وقال لـ"عرب 48" إن "وجود الشرطة ضروري في ظروف عادية بحياة الناس العامة بهدف حفظ النظام مثلا، أما وجودها في المدارس العربية عندنا فهو غير مبرر لأن هذا سيرهب الطلاب من ناحية وسيحسّن صورة الشرطي في عقولهم وسيصوّره كبطل من ناحية آخرى، وهذا غير صحيح".

وأضاف غسان أنه "لكل مؤسسة كيانها المستقل لذلك تدخل الشرطة وتقربها من شريحة الطلاب في مجتمعنا من خلال المدارس غير مقبول".

وأعرب المواطن محمد أبو أحمد عن رفضه لاستضافة قائد شرطة الشمال في المدارس بالناصرة، وقال لـ"عرب 48" إنه "لا توجد ضرورة تستوجب حضور الشرطة إلى المدارس واستضافتها على مرأى من أبنائنا الطلاب".

واستنكرت القوى السياسية ما قام به سلّام وإدارة المدرسة بتكريم قائد شرطة الشمال في المدرسة وأمام الطلاب، وأكدت رفضها بشدة لمحاولات تحسين صورة الشرطة الترويج لها.

التعليقات