31/08/2018 - 23:00

العفيفي: لا نريد معركة بل حملة انتخابية في الناصرة

دعا المرشح لرئاسة بلدية الناصرة، وليد عفيفي، جميع الأحزاب السياسية والقوائم الانتخابية ومؤسسات المجتمع المدني في مدينة الناصرة لإنجاح مبادرة "صوتك قوة" النسائية.

العفيفي: لا نريد معركة بل حملة انتخابية في الناصرة

العفيفي خلال اجتماع الكوادر (عرب ٤٨)

دعا المرشح لرئاسة بلدية الناصرة، وليد العفيفي، جميع الأحزاب السياسية والقوائم الانتخابية ومؤسسات المجتمع المدني في مدينة الناصرة لإنجاح مبادرة "صوتك قوة" النسائية.

وقال العفيفي إنه "يجب دعم هذه المبادرة التي تهدف إلى دمج النساء في العمل البلدي وفي مواقع صنع القرار، وذلك من خلال دمج النساء في القوائم الانتخابية من أجل زيادة تمثيلهن وطرح قضاياهن في انتخابات السلطات المحلية 2018".

ومما يذكر أن مبادرة "صوتك قوة" صدرت عن ائتلاف يشمل 11 جمعية نسوية.

العفيفي: لا نريد معركة بل حملة انتخابية

وفي سياق متّصل، عقد العفيفي، مساء الجمعة، الاجتماع التنظيمي الأول أو ما أطلق عليه "اجتماع الكوادر، أكد خلاله أنّه لا يريد معركة انتخابيّة "بل حملة انتخابية شريفة ونظيفة تحفظ لكل مرشح ولكل مواطن كرامته وحقه في التعبير عن رأيه. نحن لسنا في خلاف مع أحد والناصرة تحتضننا جميعا وهي تستحق الأفضل".

ودعا العفيفي كافة الأحزاب والفئات والأهالي إلى الوحدة وإلى الوصول إلى مشروع واحد ومشترك هو مستقبل المدينة وأهلها وشبابها وعيشها الآمن. وحذر من الانجرار إلى ما سمّاه "الفساد الأخلاقي"، وقال "أخلاقنا عالية نحن لسنا ضد أي شخص، وإنّما نحن ضد نهج مرفوض، وهنالك أخلاق للحوار وأخلاق للانتخابات نحن نلتزم بها".

وشدّد العفيفي في خطابه على خمس نقاط أساسية قال إنّه سيعمل على الالتزام بها وتنفيذها خلال السنوات الخمس المقبلة، هي التربية والتعليم، ودور الشباب في تنظيم الأحياء وقيادة المدينة، وإعادة المؤسسات والمصالح إلى الناصرة بعد أن أفرغت منها، ورابعا محاربة ومكافحة العنف بكل أشكاله، وخامسا قضية المواصلات والتوعية لأهمية المواصلات العامة وغرس أخلاق وقيم القيادة لدى السائقين المخالفين، الذين وصفهم بأنهم السبب الأساسي لأزمات السير والأزمات الأخرى.

وكان العفيفي قد أعلن، في وقت سابق، أنه سيخوض الانتخابات لرئاسة بلدية الناصرة كمرشح رئاسة دون قائمة عضوية. وتوجه بدعوة جميع القوائم الانتخابية بالناصرة إلى "منح المرأة حقها في الترشيح في أماكن مضمونة حتى تستطيع إيصال صوتها بشكل قوي، معبرة عن الهموم والمسؤوليات النسائية في المجتمع وممارسة حقها الديموقراطي والمجتمعي في بناء ونهضة المجتمع النصراوي وبناء مستقبل زاهر وواعد".

اقرأ/ي أيضًا | "ناصرتي" تعقد اجتماعها الأول و"الجبهة" تدعو لتفاهمات

التعليقات