19/07/2016 - 11:45

"السيس" في رواندا: استقبلتني وعزفتلي النشيد الوطني

أُحيل طاقم عمل ستوديو الأخبار في التلفزيون المصريّ إلى التحقيق، مساء الأمس، الإثنين، بناءً على قرار رئيس قطاع الهندسة في قطاع الأخبار بمبنى ماسبيرو، مصطفى شحاتة، لأنهم "أخطأوا في كتابة اسم السيسي".

"السيس" في رواندا: استقبلتني وعزفتلي النشيد الوطني

أُحيل طاقم عمل ستوديو الأخبار في التلفزيون المصريّ إلى التحقيق، مساء الأمس، الإثنين، بناءً على قرار رئيس قطاع الهندسة في قطاع الأخبار بمبنى ماسبيرو، مصطفى شحاتة، لأنهم 'أخطأوا في كتابة اسم السيسي'.

والخطأ المقصود هو طباعة اسم 'السيس' بدلًا من 'السيسي'، حيث جاء في خبر ظهر على القناة، أثناء تغطية فعاليات مشاركة السيسي في القمة الأفريقيّة: 'اليوم انطلاق أعمال القمّة الأفريقية في كيجالي بمشاركة الرئيس السيس'.

وشمل قرار الإحالة إلى التحقيق طاقمَ العمل كاملًا من مخرج الفترة الإخبارية، ورئيس التحرير، ومهندس الاستوديو، وفني الخط، ومساعدي الإخراج والتنفيذ.

وجاء في قرار شحاتة 'أن عدم توخي الدقة في كتابة الخبر على الشاشة، يسيء إلى شكل التلفزيون المصري، وكان رئيس القطاع قد لاحظ عدم دقة كتابة اسم السيسي على خبر أسفل الشاشة، ما اعتبره إهمالا في العمل وأحالهم للتحقيق'.

وفي السياق ذاته، أثار استقبال السيسي في رواند جدلًا واسعًا، حيث ظهر في المطار لوحده، دون أن يقوم الرئيس الرواندي باستقباله، في سابقة لم تحصل لرئيس مصريّ من قبل، حيث لطالما اعتبرت مصر أهم دولة في أفريقيا ويحظى رئيسها باستقبال وحفاوة بالغين، إلا أن السيسي عُومِل بإهمال كبير.

وتعقيبًا على ذلك، قال المغرّد ممدوح جلال 'فأنا رحت استقبلتني... وعزفتلي السلام الوطني... ورحّبت بيا.. بعدها كلمة مني كلمتين مني اتخانقت معايا وبهدلتني'.

اقرأ/ي أيضًا | شكري في إسرائيل: أوجه التطبيع المتنامي وسقف الدور المصري

أما عمرو مجدي، فقد كتب: 'السيسي راح رواندا استقبلته السفيرة المصرية هناك، بس احنا حضارة 7000 سنة والعالم بيتأمر علينا، سلملي ع المؤامرات'.

 

التعليقات