09/10/2016 - 22:52

للبيع على ebay: حزب يساري مغربي وزعيمه

سخر مواطن مغربي من النتائج التي حصل عليها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المعارض، في الانتخابات النيابة التي أقيمت الجمعة، وذلك بعرضه مقر الحزب وزعيمه، إدريس لشكر، للبيع على موقع "إيباي" ebay.

للبيع على ebay: حزب يساري مغربي وزعيمه

سخر مواطن مغربي من النتائج التي حصل عليها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المعارض، في الانتخابات النيابة التي أقيمت الجمعة، وذلك بعرضه مقر الحزب وزعيمه، إدريس لشكر، للبيع على موقع 'إيباي' ebay.

حيث كتب المواطن بعرض البيع الذي أنشأه على الموقع،'البيع سيتم بالمزاد العلني، ومن يقدم العرض الأفضل، سيربح كهدية الكاتب الأول للحزب'، مستخدمًا رمز USFP وهي الأحرف الأولى من اسم الحزب باللغة الفرنسية.

وعن مواصفات المنتج المعروض للبيع 'مقر الحزب'، كتب البائع، بعد أن حدد مبلغ 2000 دولار يفتتح به المزاد، يتواجد في موقع ممتاز، وتبلغ مساحته ألف متر مربع، ومتوفر لمن يريد استثمار أمواله في مشروع مربح وخالٍ من مشاكل الورثة.

وكان المغرب قد شهد، يوم الجمعة الماضي، عاشر انتخابات برلمانية في تاريخه، وحصل فيها حزب 'العدالة والتنمية' على 125 مقعدًا، بينما حصل حزب 'الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية' على 20 مقعدًا فقط من أصل 395 مقعدًا.

اقرأ/ي أيضًا | هل يسلم "فيسبوك" بيانات فلسطينيين للاحتلال؟

ولم يكن هذا العرض الأول الذي يقدم فيه سياسيين عرب للبيع على الموقع، حيث تم عرض الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، للبيع سابقاً، كخطوة ساخرة من خطابه في شباط/ فبراير الماضي، وقال فيه 'أنا لو ينفع أتباع، أتباع عشان مصر'، وجاء في عرض البيع وقتها: 'مشير وطبيب للفلاسفة بخلفية عسكرية استعمال طبيب'، وتخطى ثمن السيسي 100 ألف دولار، قبل أن يغلق الموقع الصفحة بعد ساعات من نشرها.

التعليقات