14/11/2016 - 18:07

مروان خوري مقدما للبرامج في "التلفزيون العربي"

تشهد الساحة الفنية موجة انتقالات كبيرة للمطربين نحو تقديم البرامج، فبعد أحمد فهمي في "عرب أيدول"، وشيرين وأصالة، انتقل الفنان مروان خوري إلى "التلفزيون العربي"، لتقديم النسخة الثانية من برنامج "أهل الطرب".

مروان خوري مقدما للبرامج في "التلفزيون العربي"

مروان خوري (أ ف ب)

تشهد الساحة الفنية موجة انتقالات كبيرة للمطربين نحو تقديم البرامج، فبعد أحمد فهمي في 'عرب أيدول'، وشيرين وأصالة، انتقل الفنان مروان خوري إلى 'التلفزيون العربي'، لتقديم النسخة الثانية من برنامج 'أهل الطرب'، الذي سيتغير اسمه إلى 'طرب مع مروان'.

وتعتبر هذه التجربة الأولى لخوري في تقديم البرامج، إذ رغم نجاحه في الغناء والتلحين، لم يتجه أبدًا نحو تقديم البرامج، إذ قال هو عن ذلك إنه كان 'متخوّفًا في البداية من خوضه، وخوض تجربة التقديم بشكل عام، لأني كنت مع فكرة أن الفنان لا يجب أن يكون ظهوره متكررًا. ولكن بدراسة تجارب بعض زملائي وجدت أنها تجارب ناجحة مثل تجربة 'صولا' للفنانة أصالة. وتعد حاليًا زميلتي المطربة، شيرين عبد الوهاب، أيضًا لبرنامج جديد وغيرهما، لذا قررت قبول التجربة، وأتمنى أن تنجح وأسعد جمهوري وتكون إضافة لمشواري الغنائي' وفقًا لمقابلة أجراها مع صحيفة 'العربي الجديد' اللندنيّة'.

اقرأ/ي أيضًا | باسم يوسف على شبكة التلفزيون العربي في "لمتنا أحلى"

وتُبث أمسيات 'أهل الطرب' الموسيقية من بيروت، إحدى أهم عواصم الفنون العربية، في جو حميمي دافئ، وتركز على إحدى الموضوعات الهامة، كفن الموشح والقدود الحلبية، أو أحد رواد الغناء والتلحين الطربي، مثل سيد درويش ومحمد عبد المطلب وعبد الحليم وغيرهم، ويتخلل البرنامج أغاني قديمة و جديدة، كما يقدم مواهبَ شابةً ومواقف طريفة ومعلومات قيمة، في محاولة لأن يتحول البرنامج إلى مرجع أساسي في استقاء المعلومة الصحيحة عن أسس المغنى العربي الأصيل، لا سيما وأن مقدميه هما الموسيقي الكبير عبد الكريم الشعار وابنته الموهوبة رنين.

التعليقات