22/11/2016 - 17:27

رسالة الجنيهات الثلاثة... التضامن الأبرز مع نقابة الصحافيين

ربط هلال في رسالته بين تحقيق شعارات الثورة المصرية (عيش، حرية وعدالة اجتماعية) وبين حرية الصحافة في مصر، مؤكدا أن الصحافة هي سلطة الدفاع عن الحريات والشعب بجميع طوائفه، حتى لو لم يتضمن الدستور اعترافا بها كسلطة رابعة.

رسالة الجنيهات الثلاثة... التضامن الأبرز مع نقابة الصحافيين

تضامن مواطن مصري مع نقابة الصحافيين ونقيبها يحيى قلاش وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، ضد حبسهم وتغريمهم، عبر رسالة تعتبر الأبرز منذ الحكم الصادر بحقهم حتى الآن.

ووصلت للنقابة خطابات موقعة من أحمد لبيب هلال، تحوي ثلاث جنيهات موقعة بأسماء أبنائه الثلاثة؛ مريم ومروة ومروان، وبجوار كل اسم منهم عبارة 'التضامن مع نقابة الصحافيين'، فيما تضمنت رسائله المطولة إشادة بالنقابة، ومساندة لها، بشعارات 'الحرية للصحافة والصحافيين... الحرية لنقابة الحريات'.

وربط هلال في رسالته بين تحقيق شعارات الثورة المصرية (عيش، حرية وعدالة اجتماعية) وبين حرية الصحافة في مصر، مؤكدا أن الصحافة هي سلطة الدفاع عن الحريات والشعب بجميع طوائفه، حتى لو لم يتضمن الدستور اعترافا بها كسلطة رابعة.

اقرأ/ي أيضًا| مصر 'تنحر' حرية الصحافة بسيف القانون

وتضمن الخطاب عبارات تطالب بالحرية للنقابات المصرية أرفقت بشعار 'الله ثم مصر... كلنا بشر' وبجواره صورة هلال وصليب. كما ذيل هلال إحدى رسائله بعبارة 'عاش شباب 25 يناير... عاش شباب 30 يونيه، إذا خدعتنا بعض الوقت فلن تخدعنا كل الوقت... كلنا بشر لا آلهة... الشعب هو السيد مصدر السلطات'.

 

التعليقات