07/12/2016 - 10:24

الصحافية ليديا بولجرين تترأس تحرير "هافينغتون بوست"

عملت بولجرين كمراسلة لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية في غرب أفريقيا وجنوب آسيا وجوهانسبرج في جنوب أفريقيا، إلى جانب الإشراف على إصدار النسخة الإسبانية من "نيويورك تايمز".

الصحافية ليديا بولجرين تترأس تحرير

أعلن موقع "هافينغتون بوست" الإخباري الأميركي، مساء أمس الثلاثاء، اختيار الصحافية ليديا بولجرين رئيسة للتحرير .

وقالت بولجرين (41 عاما)، في مقابلة مع الموقع الإخباري: "أشعر أننا الآن نعيش اللحظة التي يجب على الإعلام فيها إعادة التفكير بشكل أساسي في موقفه من السلطة... اعتقد أن انتخاب دونالد ترامب والصعوبة الأساسية التي واجهها الإعلام في التنبؤ بنتيجة الانتخابات يقول لنا شيئا حقيقيا عن غرفة صدى الصوت التي نعيش فيها".

وعملت بولجرين كمراسلة لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية في غرب أفريقيا وجنوب آسيا وجوهانسبرج في جنوب أفريقيا، إلى جانب الإشراف على إصدار النسخة الإسبانية من "نيويورك تايمز".

من ناحيته، قال دين باكو، رئيس تحرير "نيويورك تايمز"، إن بولجرين كانت "صحافية مبدعة" وواحدة من "النجوم الشابة العظيمة" في الصحيفة.

وتحل بولجرين محل أريانا هافينغتون، مؤسسة الموقع الإخباري في منصب رئيس التحرير.

وهنأت هافينغتون خليفتها بولجرين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بقولها: "أنا سعيدة للغاية لآن خليفتي في رئاسة تحرير هافينغتون بوست ستكون ليديا بولجرين التي أعرف أنها ستقود هافينغتون بوست إلى نجاحات جديدة".

يذكر أن "هافينغتون بوست" أصبحت عام 2012 أول موقع إخباري على الإنترنت يفوز بإحدى جوائز "بوليتزر" الشهيرة للصحافة في الولايات المتحدة، وذلك بعد سبع سنوات فقط من تأسيسه.

التعليقات