07/12/2016 - 12:21

بي بي سي ملاحقة في تايلاند بسبب الملك

أعلن المجلس العسكري الحاكم في تايلاند، اليوم الأربعاء، أن السلطات تسعى لمقاضاة فريق "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي) المحلي، بعد أن نشر لمحة شخصية مثيرة للجدل حول الملك الجديد، راما العاشر.

بي بي سي ملاحقة في تايلاند بسبب الملك

أداء فروض الطاعة للملك الجديد (أ ف ب)

أعلن المجلس العسكري الحاكم في تايلاند، اليوم الأربعاء، أن السلطات تسعى لمقاضاة فريق 'هيئة الإذاعة البريطانية' (بي بي سي) المحلي، بعد أن نشر لمحة شخصية مثيرة للجدل حول الملك الجديد، راما العاشر.

وصرّح متحدث باسم المجلس العسكري لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بأن: 'بي بي سي في تايلاند هي الهدف الأول، لأن لديها مكتبًا في تايلاند، وتبث المحتوى باللغة التايلاندية'.

وأضاف: 'الخطوة التالية هي إرسال خطاب للسفارة البريطانية في تايلاند، حيث أن مكتب بي بي سي في تايلاند يتبع هيئة الإذاعة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها'.

وأضاف المصدر أن تحقيق الحكومة لا يزال جاريًا.

ونقلت وسائل إعلام تايلاندية عن مراسل جنوب شرقي آسيا في بي بي سي، جوناثان هيد، القول إن عددًا من ضباط الشرطة شوهدوا في مكاتب البي بي سي في بانكوك، أمس الثلاثاء، ولكن لم يوضحوا سببًا للزيارة.

ونشر مكتب البي بي سي في تايلاند سيرة ذاتية للملك ماها فاجيرالونجكورن (راما العاشر)، بعد إعلانه رسميًا ملكًا للبلاد، يوم الخميس الماضي، بقليل.

يشار إلى أن القوانين التايلاندية المتعلقة بالعيب في الذات الملكية من القوانين الأكثر صرامة في العالم. ويواجه من يدان بانتهاكها عقوبة تصل إلى السجن 15 عامًا.

التعليقات