21/12/2016 - 21:53

الأمن الأوغندي "يشتبك" مع حرس السيسي

أظهر المقطع اشتباكًا بالأيدي بين قوات الحراسة الخاصة الرئاسية المسؤولة عن تأمين الرئيس الأوغندي مع 4 من حراس الرئيس المصري الشخصيين، بعدما حاول هؤلاء الـ4 دخول القصر الرئاسي الأوغندي مع سلاحهم.

الأمن الأوغندي "يشتبك" مع حرس السيسي

(تصوير شاشة)

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي 'تويتر' و'فيسبوك'، مقطع فيديو قصير يظهر وقوع اشتباكات بالأيدي بين الحرس الخاص للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وحرس الرئيس الأوغندي موسيفيني، أثناء لقاء جمع بينهما خلال زيارة السيسي لأوغندا.

وأظهر المقطع اشتباكًا بين قوات الحراسة الخاصة الرئاسية المسؤولة عن تأمين الرئيس الأوغندي مع 4 من حراس الرئيس المصري الشخصيين، بعدما حاول هؤلاء الـ4 دخول القصر الرئاسي الأوغندي مع سلاحهم، رغم الإجراءات الأمنية المحلية التي تمنع ذلك.

حيث وصل فريق الحراسة الخاص بالسيسي إلى القصر بصحبة فريق إعلامي مرافق، ليتبين لدى التفتيش عند الدخول أن العناصر الأمنية تحمل أسلحة.

وعرّف عناصر أمن السيسي عن أنفسهم بأنهم من الحرس الشخصي للرئيس المصري، وعندما شرح لهم أن الإجراءات تمنع دخول أي شخص مسلح للقصر الرئاسي، اعترض الأمن المصري وحاول الدخول بالقوة لينشب اشتباك تصدى خلاله الحرس الأوغندي للحرس المصري ومنعه من الدخول بالسلاح، لينتهي الأمر بتجريد الحرس المصري من أسلحتهم، كل ذلك بحضور اللواء عباس كامل.

وتفاعلت مواقع التواصل مع مقطع الفيديو بسخرية حيث علق الإعلامي أسامة جاويش على 'تويتر' قائلًا:

'مشهد اعتداء حرس الرئيس الأوغندي على حرس السيسي في حضور عباس كامل هو مشهد يليق بجنرال مهزأ ومدير مكتبه اللي بيضرب ترامادول'.

بينما غرّد الشاعر عبد الله الشريف يقول:

'خناقة بين حرس السيسي وحرس الرئيس الأوغندي والحرس الأوغندي يدفع حرس السيسي ولواءاته ويمنعهم من الدخول #ضربوني_يا_هيما'.

بدوره كتب الحقوقي عمرو عبد الهادي على حسابه الشخصي على 'تويتر':

'حرس السيسي أكل علقة سخنة من حرس الرئيس الأوغندي في أوغندا انتوا لو رايحين مع رئيس حقيقي مكنش حصل فيكم كده إنما ده سيسي يعني كل الرؤساء ركبته'. وغرّد 'ناشط مش سياسي' بسبب الاشتباكات: 'الحرس الأوغندي ضرب حرس السيسي لعدم تجردهم من أسلحتهم'.

التعليقات