05/01/2017 - 19:52

"هواجيس" ماجد العيسى... تسقط الولاية عن المرأة السعودية

يشمل الفيديو الذي يتناول حال المرأة السعودية، أغنية "الرجاجيل"، وتظهر فيه نساء سعوديات يرتدين الملابس التراثية الملونة الظاهرة رغم النقاب

"هواجيس" ماجد العيسى... تسقط الولاية عن المرأة السعودية

تنعكس الحملات المتكررة للمطالبة بإسقاط الولاية عن المرأة السعودية، على وسائل الإعلام الجديد، من خلال برامج وفيديوهات ينتجها ويبثها سعوديون على شبكات التواصل، لإثارة النقاش الاجتماعي حول أوضاع النساء في السعودية. 

وخلال الفترة الماضية وبالتزامن مع حملة 'سعوديات يطالبن بإسقاط الولاية'، طالب الأمير الوليد بن طلال، في بيان مثير للجدل، بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، ليتبعه الأمير فهد بن سعود، ما أعاد الجدل حول قضية استقلال المرأة السعودية ورفع الوصاية عنها إلى منصات التواصل وفي الأغاني والكليبات والأعمال الفنية الأخرى.

وفي 23 كانون الأول/ديسمبر الماضي، أطلق المخرج السعودي، ماجد العيسى، أغنية بعنوان 'هواجيس' دعما للحملات الداعية لحرية وحقوق المرأة السعودية، حظي بأكثر من مليونين ونصف المليون مشاهدة على موقع 'يوتيوب' خلال أيام.

ويشمل الفيديو الذي يتناول حال المرأة السعودية، أغنية 'الرجاجيل'، وتظهر فيه نساء سعوديات يرتدين الملابس التراثية الملونة الظاهرة رغم النقاب، يلعبن ويرقصن ويستمتعن بقيادة السيارة ويستخدمن الدراجات وغيرها من وسائل الترفيه.

وتقول كلمات الأغنية: 'جعل الرجاجيل للماحي... حطوا بنا الأمراض النفسية

يا عل ما فيهم صاحي... كل واحد بيه جنية'.

ويهدف العيسى من خلال الأغنية لتسليط الضوء على حق المرأة السعودية في الحياة، لافتا إلى أن بوادر التغيير آخذة بالتجلي في السعودية.

 

ويبين الفيديو كليب الطريف حق المرأة بالتصرف بحسب إرادتها، كما يحق لها أن تلعب وتلهو وتفرح وتقود السيارة، فيما يظهر الجانب السلبي للرجل السعودي، الذي يحاول دائما التحكم وفرض سيطرته على النساء.

 

 

التعليقات