10/01/2017 - 13:20

مستخدمو فيسبوك: "السيسي صديق البرنامج"

في مداخلة هاتفيّة هي الثالثة له مع المذيع عمرو أديب، دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الإعلام المصري ليكون "صورة أخرى" من إعلام الستينات وإعلام جمال عبد الناصر، حيث تحدث عن عملية العريش التي راح ضحيتها عدد من الجنود المصريين.

مستخدمو فيسبوك:

في مداخلة هاتفيّة هي الثالثة مع المذيع عمرو أديب، دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الإعلام المصري ليكون "صورة أخرى" من إعلام الستينات وإعلام جمال عبد الناصر، حيث تحدث عن عملية العريش التي راح ضحيتها عدد من الجنود المصريين.

وبدأ السيسي مداخلته بالحديث عن المؤامرة الكبرى التي "يتصدى لها"، وتبرير الفشل الأمني الذريع، وتطرّق بعد ذلك للإعلام قائلًا "الدولة قبل 1967 كانت كلها في اتجاه واحد، ورأي واحد، وإعلام واحد، واصطفاف واحد، وبعد 67 ولمدة ثلاث سنوات ونصف، حرب الاستنزاف كانت العمليات بنفس عدد العمليات الإرهابية دلوقتي، يعني إحنا في حرب، لكن مافيش الحالة الواحدة اللي كانت موجودة". وأضاف السيسي "لكن الوضع المصري له خصوصيته، وبحترم رغم كده كل مفكر بيتناول الأحداث".

وتابع السيسي حول التكلفة المالية لمواجهة الإرهاب "تفتكروا التكلفة المالية لده كام؟ تخيلوا في سينا 41 كتيبة، تخيلوا ده يتكلف كام، وده جزء واحد، تخيلوا باقي مصر كام؟ عاوز أقولك ده حجم ضخم من الموارد تم حشده لده".

كما تطرق السيسي خلال مداخلته للقرارات الاقتصادية التي وصفها بـ"المؤلمة"، واصفًا محاولات البعض لتهييج الرأي العام وإثارته، معلّلًا ذلك بـ"المصريين قادرين على الفرز".

وأثارت هذه المداخلة المفاجئة للرئيس السيسي سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر صاحب الحساب المزيف "محمد حسني مبارك" قائلًا "السيسي من كتر ما بيعمل مداخلات مع برنامج عمرو أديب، هيجي يوم وعمرو أديب بيقول ومعانا اتصال تليفوني من الأستاذ عبد الفتاح السيسي صديق البرنامج".

واقتبس حسام فتحي على صفحته عبر موقع "تويتر" مقتطفًا من الحوار الذي دار بين أديب والسيسي، قائلًا "عمرو أديب: حتجبلنا حقنا يا ريس من اللي بيقتلونا" ليجيبه السيسي "كل ده ومجبتش حقكم؟".

ونشرت غادة مصري على موقع "تويتر"، معقبة على ما قاله السيسي بشأن سؤال عمرو أديب، قائلة "كلمة حق وحيدة قالها السيسي النهاردة: الشعب هو اللي حيجيب حقه بنفسه".

التعليقات