25/01/2017 - 20:20

البرادعي يروي تفاصيل أحداث فض "رابعة"

يروي البرادعي شهادته على الاتفاق المبدئي الذي كان يجري التفاوض حوله مع الإخوان قبل فض رابعة، وذلك بوساطة أوروبية وخليجية.

البرادعي يروي تفاصيل أحداث فض

تعرض قناة التلفزيون العربي، يوم السبت المقبل، الحلقة الرابعة من سلسلة لقاءات مع نائب رئيس الجمهورية سابقًا، الدكتور محمد البرادعي، وتتناول الحلقة الفترة من بداية تولي الرئيس المعزول مرسي للسلطة عام 2012، وانتهاء برحيل البرادعي بعد فض رابعة في أغسطس 2013.

ويسرد البرادعي في الحلقة أسباب معارضته التامة لحكم جماعة الإخوان المسلمين، وما اتفق عليه مع الرئيس المعزول مرسي حين التقاه قبل الإعلان الدستوري، كما يكشف لأول مرة تفاصيل لقاءه بالدكتور سعد الكتاتني في إطار مبادرة أوروبية للحل السياسي قبل 30 حزيران/ يونيو.

كما يروي البرادعي كواليس اجتماع الثالث من تموز/ يوليو مع القوات المسلحة والقوى السياسية، ويروي لأول مرة سبب عدم توليه رئاسة الوزراء رغم أنه كان في طريقه لحلف اليمين، كاشفًا تفاصيل عن علاقته بالرئيس الأسبق عدلي منصور.

ويروي البرادعي شهادته على الاتفاق المبدئي الذي كان يجري التفاوض حوله مع الإخوان قبل فض رابعة، وذلك بوساطة أوروبية وخليجية، موضحًا ما دار باجتماع مجلس الدفاع الوطني حول رابعة.

برنامج "في رواية أخرى" برنامج روائي أسبوعي مخصص لمحاورة سياسيين وقادة عرب وأجانب، ليستعرض تجاربهم وشهاداتهم التاريخية، مع المذيع خالد الغرابلي، ويُذاع في تمام التاسعة مساءاً بتوقيت مصر، السابعة بتوقيت جرينتش.

التعليقات