04/03/2017 - 21:44

الصحافي إبراهيم عيسى يمثل أمام النيابة الأحد

بعد تقديم بلاغ من مجلس النوّاب، يمثل الكاتب والصحافي إبراهيم عيسى، غدًا الأحد، للمثول أمام نيابة القاهرة، حيث اتهم مجلس النواب عيسى بإهانته، عن طريق صحيفة "المقال" التي ترأس تحريرها.

الصحافي إبراهيم عيسى يمثل أمام النيابة الأحد

بعد تقديم بلاغ من مجلس النوّاب، يمثل الكاتب والصحافي إبراهيم عيسى، غدًا الأحد، للمثول أمام نيابة القاهرة، حيث اتهم مجلس النواب عيسى بإهانته، عن طريق صحيفة 'المقال' التي ترأس تحريرها.

ووافق مجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، على تقديم بلاغ للنيابة العامة، وذلك بأغلبية أعضاء المجلس، في أواخر شهر شباط/ فبراير الماضي.

ومن جهته، قال عبد العال 'إنّ البرلمان يقدر الصحافة وحريتها، إلا أنّ الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى، دأب على مهاجمة البرلمان بأحط الألفاظ'.

وفي سياق متصل، فقد شن النائب مصطفى بكري، المقرب من أجهزة المخابرات المصرية، هجومًا حادًا على رئيس مجلس إدارة صحيفة 'الأهرام'، أحمد سيد النجار.

وقال بكري 'إنّ مجلس النواب يؤمن بالحرية الكاملة للصحافة، ولكن التطاول على المجلس مرفوض، بالإضافة إلى جريدة المقال التي ذكرت أنّ أفضل إخراج لجهاز الأمن الوطني في إخراجه للبرلمان المصري والقنوات الفضائية، فهذا لا يمثل نقدًا أو احترامًا للبرلمان، ويمثل سبًا وقذفًا في حقنا، واستباحة لكل المحرمات'.

وكان مجلس النواب المصري، قد استأنف أعماله بعد إسقاط عضوية محمد أنور السادات، بالموافقة من خلال ثلثي أعضاء البرلمان.

التعليقات