07/03/2017 - 19:52

"الجريمة الخطيرة": رعب نتنياهو وألشيخ في فيديو ساخر

كان عويسات قد اعتقل في القدس، منذ أسبوعين، بمصادقة النيابة العامة، بزعم نشره، خلال السنة الأخيرة، مقاطع فيديو وصور "تحريضية"، على حسابه الخاص في "فيسبوك"، معظمها تحث على "العنف والإرهاب" وامتداح العمليات ومنفذيها.

(تصوير شاشة)

قدمت لائحة اتهام في المحكمة العسكرية في سجن عوفر العسكري، اليوم الثلاثاء، ضد أحمد عويسات من القدس، بزعم ارتكابه "جرائم تحريض خطيرة"، عبر سلسلة من المنشورات على شبكة "فيسبوك" تدعو "للعنف والإرهاب".

وكان عويسات قد اعتقل في القدس، منذ أسبوعين، بمصادقة النيابة العامة، بزعم نشره، خلال السنة الأخيرة، مقاطع فيديو وصور "تحريضية"، على حسابه الخاص في "فيسبوك"، معظمها تحث على "العنف والإرهاب" وامتداح العمليات ومنفذيها.

ومن بين المنشورات التي اعتبرت "تحريضية"، امتداح عويسات لنشأت ملحم، منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب العام الماضي، وامتداح عملية الدهس التي نفذها الشهيد فادي القنبر، والتي جرت في الحي الاستيطاني أرمون هنتسيف، بجبل المكبر جنوب مدينة القدس المحتلة، وأسفرت عن مقتل 4 جنود وإصابة 15 بجروح.

ومن بين المواد التي قدمت مع لائحة الاتهام، مقطع فيديو كان قد أنتجه عويسات ونشره على صفحته في"فيسبوك"، و"استغله" للسخرية من وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، والمفتش العام للشرطة، روني ألشيخ، ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

ويسخر عويسات في مقطع الفيديو من الشخصيات الثلاث، عبر تصوير خوف ألشيخ من منفذي "العمليات الكبيرة" التي نفذت خلال السنة الأخيرة، وتحديد موعد مع طبيب نفسي، يوافق على استقباله فقط لأجل منصبه. لاحقا، يظهر نتنياهو وإردان وألشيخ، أثناء صراخهم، كل على حدة: "أنا خائف"، ليختتم الفيديو بوسم "#الانتفاضة_مستمرة".

التعليقات