27/06/2017 - 14:34

كوريا الشمالية تهاجم: "ترامب هتلر القرن الحادي والعشرين"

في فصل جديد من الانتقادات اللاذعة، بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأميركية، وارتفاع منسوب التوتر، بعد أسبوع من وصف بيونغ يانغ الرئيس الأميركي، بـ"المضطرب عقليا"، شبهه بـ"هتلر القرن الحادي والعشرين".

كوريا الشمالية تهاجم: "ترامب هتلر القرن الحادي والعشرين"

(تويتر)

في فصل جديد من الانتقادات اللاذعة، بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأميركية، وارتفاع منسوب التوتر، بعد أسبوع من وصف بيونغ يانغ الرئيس الأميركي، بـ'المضطرب عقليا'، شبهه بـ'هتلر القرن الحادي والعشرين'.

 وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، قد رفعت مقالة، شبهت فيها السياسات التي يعتمدها ترامب، بـ'نازية القرن الحادي والعشرين'، وقالت الوكالة، إنّ مبدأ 'الأميركي أولا'، يهدف للسيطرة على العالم باستخدام أساليب عسكرية، وهو ما قام عليه مفهوم هتلر للاحتلال العالمي'.

وتابعت الوكالة أنّ ترامب، يتّبع سياسات هتلر الدكتاتورية، بتفريق الآخرين إلى فئتين، 'أصدقاء وأعداء'.

جدير بالذكر، أنّ الولايات المتحدة الأميركية، تدفع باتجاه عقوبات أشد ضد بيونغ يانغ، على خلفية برنامجها النووي والصاروخي.

واتهمت الوكالة الكورية الشمالية، الولايات المتحدة الأميركية، بمنع وصول مساعدات طبية إلى كوريا الشمالية، في تصرف اعتبرته 'غير أخلاقي وغير إنساني ويفوق بأشواط درجة حصار هتلر للينغراد'.

وتابعت الوكالة، إنّ 'الطريقة التي يفكر بها ترامب، لجهة أن بإمكانه التضحية بالعالم بأسره من أجل حياة أفضل في الولايات المتحدة الأميركية، وضعت حلفاءه وأتباعه في موقف حرج'.

التعليقات