27/08/2017 - 10:27

الأميركي مايويذر يفوز على الأيرلندي ماكغريغور في نزال "المليار دولار"

النزال الذي تم فجر أمس السبت، عرف ايضا بنزال "المليار دولار"، حيث تم الإعلان عن جائزة للفائز بقيمة مليار دولار، عوضا عن جائزة بقيمة 100 مليون دولار لكلاهما، مقابل حضورهما "الفنون القتالية المختلطة والملاكمة".

الأميركي مايويذر يفوز على الأيرلندي ماكغريغور في نزال

(أ ف ب)

انشغلت وسائل الإعلام ومحبي رياضة الملاكمة، في الفترة السابقة بنزال "القرن" كما سموه، الذي جمع الملاكم الأيرلندي كونور ماكغيغور ونظيره الأميركي فلويد مايويذر، والذي توج بفوز الأخير في أشهر حلبات لاس فيغاس.

النزال الذي تم فجر أمس السبت، عرف ايضا بنزال "المليار دولار"، حيث تم الإعلان عن جائزة للفائز بقيمة مليار دولار، عوضا عن جائزة بقيمة 100 مليون دولار لكلاهما، مقابل مشاركتهما في نزال "الفنون القتالية المختلطة والملاكمة".

وكان ماكغريغور، الذي يخوض نزاله الأول في الملاكمة على المستوى الاحترافي، يأمل في تحقيق مفاجأة، والتفوق على الملاكم الأميركي البالغ عمره 40 عاما لكنه افتقر لخبرة الوقوف والصمود في الحلبة، يذكر أن مايويدر قد عاد من الاعتزال لخوض هذا النزال.

واستغل مايويذر في المقابل، خبرته الكبيرة وعزز سجله المثالي بتحقيق انتصاره الـ50 دون أي خسارة، بضربة قاضية في الجولة العاشرة، ليجتاز أسطورة الوزن الثقيل روكي مارسيانو الذي فاز 49 مرة ودون أي تعادل أو خسارة.

وسيتضح إذا ما كان هذا النزال الأغلى في تاريخ الملاكمة وفقاً لتوقعات المروجين وذلك عقب الكشف عن عدد المشتركين في خدمة الدفع مقابل المشاهدة لكن مايويذر أثبت بكل تأكيد جدارته ومكانته الرفيعة بعدما قال إن هذا نزاله الأخير، بحسب وكالة رويترز.

وبحسب موقع "فيرست بوست"، فقد قام المجلس العالمي للملاكمة WBC، بصنع حزام خاص فقط لتلك المواجهة، مكون من 3360 قطعة ألماس، و600 قطة ياقوت و 300 قطعة من الزمرد، و 1,5 كيلوغرام من الذهب ومصنوع من جلد التمساح.

التعليقات