15/09/2017 - 12:49

"جو شو" يطلق جائزة أفضل "ذكاء سياسي"

سخر الإعلامي المصريّ، يوسف حسين، خلال حلقة الأمس، الخميس، من برنامج "جو شو" على "التلفزيون العربيّ"، من ردّ الإعلام المصريّ على تقرير "هيومان رايتس ووتش".

"جو شو" (صفحة البرنامج الرسميّة)

سخر المصريّ، يوسف حسين، خلال حلقة الأمس، الخميس، من برنامج "جو شو" على "التلفزيون العربيّ"، من ردّ الإعلام المصريّ على تقرير "هيومان رايتس ووتش".

وكانت "هيومان رايتس ووتش" قد انتقدت، الأسبوع الماضي، التعذيب في سجون النظام المصري متهمةً الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وحكومته بـ"استخدام التعذيب الممنهج ضد المعارضين."

وخلال الحلقة، تهكّم حسين من نظرية المؤامرة التي تتبناها دائما الإعلامية أماني الخياط، وعلى السطحية التي تعامل معها الإعلاميّون والمحللون المصريّون في عرض تقرير المنظّمة، إذ تذرّعوا بأدلة واهية لنفي صحّة التقرير، كما سخر من إعلان "حقوقي مصري" أن هناك تعذيبًا في السجون المصريّة، "لكّنه ليس ممنهجًا" واحتفاء وسائل إعلام مصريّة بهذه التصريحات.

كما أطلق البرنامج ما سماها جائزة "الذكاء السياسيّ"، سخر خلالها من قرارات عربيّة وصفت بالذكيّة إلا أنها كاذبة أو ليست بجديدة أو مفبركة، مثل الاحتفاء السعوديّ بإطلاق قناة "بي أوت كيو" التي هدفت إلى توجيه لضربة لقناة "بي إن سبورتس" القطريّة، ليتّضح بعد ذلك أن هذه القناة المزعومة ما هي إلا قرصنة مباشرة لقنوات "بي إن سبورتس".

والمرشّح الثاني للقرار بعد السعودية، كانت مصر، إذ قال أحد المعلقين السياسيين إنه يجب أن يكون كثيرين في مصر مثل الذي اخترق بثّ قنوات "بي إن سبورتس" وكلّف الدولة المصرية غرامة 2 مليون دولار، بينما المشكلة، وفق جو، أن مصر "عندها الكثير من ده"!


"جو شو" | برنامج أسبوعي كوميديّ ساخر | التلفزيون العربيّ | كل خميس، العاشرة مساءً

التعليقات