04/04/2022 - 12:25

مسلسل "الاختيار 3" وياسر جلال يثيران موجة من السخرية

بدأ بث المسلسل المصري "الاختيار 3" ، في يوم شهر رمضان الأول، وفيه يتناول المسلسل طريقة وصول الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي إلى رئاسة الجمهورية، في محاولة لتزييف حقيقة انقلابه على الرئيس المصري المُنتخب، محمد مرسي. 

مسلسل

ياسر جلال يمثل دور السيسي

بدأ بث المسلسل المصري "الاختيار 3"، في اليوم الأول من شهر رمضان، وفيه يتناول المسلسل طريقة وصول الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي إلى رئاسة الجمهورية، في محاولة لتزييف حقيقة انقلابه على الرئيس المصري المُنتخب، محمد مرسي.

ويصف صانعو هذا العمل بأنه يعرض "كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر" وهو عمل صُنّف على أنه من بين الأضخم إنتاجا في الأعمال الدرامية المصرية.

وأنتجت هذا المسلسل شركة "سينرجي" التي تعود ملكيتها للمخابرات المصرية، ويُشارك في الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، أكثر من 200 ممثل وممثلة ومن بينهم؛ أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال.

وأثار المسلسل الذي يحاول تصوير الرئيس المصري الحالي على أنه "فطين وحكيم"، موجة من الانتقادات اللاذعة وأخرى ساخرة، من ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الفنان المصري عمرو واكد، من خلال تغريدة له على حسابه في "تويتر" إن "الناس بتسألني أنت ليه زعلان من مسلسل الخيار ٣. زعلان يا سيدي لأنه بيزور التاريخ اللي عاشرناه وشوفناه. أبسط شيء يعني هو فين شحطة البنطلون لغاية الصدر؟ يعني ما شوفتش ولا شوط لياسر جلال بيرضع بنطلونه. طب ده اسمه كلام بذمتكم؟".

وأضاف واكد أنه "أنا عمري ما شوفت مسلسل واخد نفسه جد ومصروف عليه عشان يبقى المفروض جد وعميق والناس قررت انه كوميدي واسفاف زي مسلسل الاختيار 3. سبحان الله، ده حتى المسلسلات الكوميدي أو المقاولات الناس ما بتتريقش عليها كده. بصراحة جزاء مستحق".

وختم واكد: "أنا متأكد إن أيا كانت النتيجة اللي نفسهم فيها من مسلسل الاختيار 3 اللي هيحصل هيكون نتيجة عكسية تماما. وعمرهم ما هيعرفوا يعيدو كتابة تاريخ شوفناه بعنينا. وكلنا عارفين مين الكاذب المخادع اللي قال مش هترشح واترشح وقال هغني الناس وفقرهم وقال فيا البركة وهو نحس وسياسته هي بيع البلد".

وقال مغرد يحمل اسم "جمعة الشوال" إن "السيسي غلطان كان وفر أجرة ياسر جلال وعمل الدور بنفسه بدل المسخرة إلا إحنا فيها دي".

كتب الصحافي ياسر أبو هلالة، أن "الحقيقة تقول إن مرسي أول رئيس منتخب في تاريخ مصر واختار أن يكون قتيلا مظلوما شهيدا لا ظالما، والسيسي عسكري خان قسمه وانقلب على إرادة الشعب واختار أنه يكون قاتلا ظالما الدراما لا تغيّر التاريخ الاختيار 3".

وقال صاحب حساب "طاهر" على "تويتر" إن "مسلسل الاختيار 3، سقطة جديدة في الدراما المصرية.. من المستحيل أن تكتب التاريخ كما تشاء، واقع عِشناه وعاشه خاصة المصريون من عميل قال بإنه استجاب إلى مطالب الشعب، لن تُعيدوا كتابة تاريخ عاشه الجميع حسب أهواكم، وأقل ما يقال عن العمل أنه أضحوكة و استخفاف بعقل المشاهد كأنه طفل".

وغرّد هادي عبد السلام من خلال حسابه في "تويتر" قائلا إنه "في ظل أزمة اقتصادية طاحنة يتم إهدار الملايين من أموال الشعب المطحون في الاختيار 3 وذلك لتلميع صورة السيسي بعدما أصبح الناس يدعون عليه ليل نهار فإذا بالشعب الذي فاض به الكيل من أكاذيب العسكر يستقبل المسلسل بسيل جارف من التعليقات الساخرة (فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون)".

التعليقات